.ربما افتاقدات أكثر للشجار لي كيكون بينهم. دورات على عنقها شال كبير و هبطات تمشى فالحديقة العامة؛جبداتها نفورة الماء لي فوسط الساحة و بقات واقفة كيشةف فالطيور لي كيهبطو واحد مورا لاخور باش يشربو منها! عجبها المنظر و هزات بورطابلها باش تصور؛زلق من بين يديها فنظرة شرود و طاح فالنافورة! تخلطات ليها الجهشة و الصدمة وهي كتشةفو كيتخرج من ب صباعها و يطيح شوية بشوية و يغرق وسط الماء! شعور خايب تشوف شي حاجة كضيع قدامك و ناقادرش تحبسها! هزات كم التريكو بالزربة باش تجبدو و لكن كان بعيد؛بقات كتجبد فيديها باش توصلو ربما تنشفو و يخدم من جديد.ولكن قصر يديها خلاوها تيأس من جديد! سمعات صوت من ذكوري من الوراء وهو كيخاطبها: طاحت ليك شي حاجة!دارت بالزربة وهي كتهضر: اه اه عافاك بورطابلي...تقدر تجبدو؟ شاف فيها و ابتاسم من سرعة كلامها؛مج يديه للنافورة و جبدو! خطفاتو من يديه ب وهي كتحلة باش تنشفو من الما.بقا مدعوش كيشوف فعزيمة هاد الفتاة لي باغا تنشفو ! كلس حداها فين كلسات ةهي كتحل البورطابل و تحيد الباتري! -ممكن نشوفو. .. ؟ فاطمة الزهراء : صافي باية خسر...و كملات بحسرة:فيه تصاور ختي! اترات فيه بصوتها بشكل غريب؛هزو من يديها و حيد التيشورت لي كان لابس! شافت فيه بصدمة قبل متسد عينيها بيديها بجوج وهي كتغوت: أشكادير؟!! ضحكو منظرها وهي نخبية وجهها ؛ مسح البورطابل بالتيشورت مزيان و صات فيه من بعد ما حطو مقابل معا الشمس! رد الباتري بلاصتو،وضغط على البوطون مناش كيشعل! -عندك الزهر؛بلا متقلقي باقي هاهوا شعل. فاطمة الزهراء وهي نهبطة ايديها من على وجهها و خدوجها ناار:واو...شكرا بزاف عمري نسا خيرك! رجعت فرحانة؛ خليل الشاب لي صاوبلي البورطابل تمشا معايا حتا قربت نوصل! مبغيتوش يقرب للدار باش متكترش الهدرة واخة أنا عارفة بلي غير أصدقاء ولكن الناس مكيسكتوش و كيخرجو قصة من والو! فاطمة الزهراء : شكرا...عدبتك معايا صافي الجار قريبة دابا! خليل: خلينس نوصلك تال الدار نشا الحال! فاطمة الزهراء : لا شكرا...خليك غير هنا! خليل: واخة لي بغيتي! تصبحي على خير! وردي البال للتلفون هاد لمرة! فاطمة الزهراء بخجل : ههه أه شكرا بزاف! خليل وهو خاشي إيديه فجيوبو: أفيك بليزيغ...أنا موجود فأي وقت! فاطمة الزهراء : معا السلامة. *********** فالصباح كان كيتسناها؛صورتها و شالها طايح و شعرها باين عصباتو...كلشي الدراري يمكن شافوها من غير دوك لي قدر تشغلهم باش يتفادا انهم يشوفو جيهتها! البارح مقدرش ينعس بكثرة التفكير؛برودها اتجاهو كيخلي الدم يغلي فعروقو...عمر شي بنت متجاهلاتو....حسام لي غير بسميتو كيهبلو هيا دير فيه هاد الحالة؟! لفتات انتباهو ملي دخلات بصاية طويلة سوداء و قميجة باللون الوردي الفاتح و شال مزكرش بالورود! غير شوفتها خلاتو ينسا عصبيتو و انتقامو منها. بلع ريقو بالزربة و هي جاية قدامو! حطات شي كتوبة قدامو و بدات كتقرا بصوت مرتفع: باش نجيرو لحن جميل خاصنا نعرفو قواعد الموسيقى الكلاسيكية و المعاصرة هوما اللولين.أنا بديت كنقراهوم و نتا قراهوم ليوم باش نوجدوه فالوقت؛ ماباغاش نسمع هضرة من عند الأستاذ بسبابك! شاف فيها بدهشة؛كتبان قوية بزاف و هضرتها كي السيف!فحين أن انفاسها قريبة تقطع و تفضحها قدامو....عاودات هاد الحوار عشرة دلمرات البارح فبيتها باش تقولو قدامو بلا تردد! جاوبها بهدوء مستفز:وعلاش متكونيش نتي لي غادا تجيبي لينا الهضرة... ؟ إبتسام بغضب: شنو كتقصد؟ حسام : داكشي لي قصدتي قبل شوية! إبتسام : باينة ماغاديش نتفاهمو...أنا نمشي نهضر معا البروف يبدلنا حسن! حسام وهو قاطع عليها الطريق: أةكي ديزولي...مقصدت والو.ممكن نبداو؟ إبتسام بتردد: أوكي! حسام : شنو اقتراحك...يعني اشمن موضوع لي نهضرو عليه؟ إبتسام : كنفضل اكون حزينة و متفائلة فنفس الوقت! حسام : علاش حزينة...بغيتيها بحالك؟ شاف الغضب فعينيها و استدرك الموقف: غير كنضحك متقلقيش! إبتسام : شنو اقتراحك نتا! حسام : اصحابلي ماغاديش تسوليني...بنتي ليا متسلطة! لكن ملي سولتي غادي نقوليك !ممم أنا بغيتها حيوية شوية يعني تكون كتحرك مشاعر الفرح فيك ملي تسمعها! إبتسام : الحزن أصدق من الفرح. حسام : والفرح أسمى من الحزن! إبتسام باستسلام : صحيح! ولكن... حسام : ما ولكن والو...عرفتي شنو علاش منديروهاش مخلطة بين الحزن و الفرح؛الانكسار و القوة؟ إبتسام : زعما تجي..؟ حسام:أكيد...غادي تجي! ************** فاش كنت راجعة للدار؛ لقيتو واقف فنفس لبلاصة فاش هلاني البارح! تصدمت نلي شفتو.الصراحة مصحابليش جريء لدرجة يجي لحدا دارنا. وقفت وانا خايفة ليشوفني شي واحد:خليل شنو كادير هنا؟ خليل بخجل:ممم الصراحة بغيت غير نشوفك و نطمأن عليك...ملي مشيتي البارح بقيت مشطون عليك! فاطمة الزهراء : كتسببلي إحراج بمجيئك لهنا خليل. كنتمنى تفهم كلامي! خليل:ولكن انا مدرت والو! بغيت غير نتمائن عليك! فاطمة الزهراء : شكرا...ولكن وقفتني هنا معاك ماشي صحيحة خليل! خليل: اه فهمت...سمحي ليا إلا سببت ليك شي إحراج... فاطمة الزهراء بيأس: ما قصدتش هكاك ولكن... خليل بسرعة: عندي حل...عطيني رقمك و هاكا نبقى نسول فيك مرة مرة! فاطمة الزهراء : منقدرش...عدرني! خليل بيأس:واخة الفايس ولا تاهوا ميمكنش...راه ماغاديش ناكلك و متخافي مني والو! غير نتعارفو و.. مخلاتوش يكمل ملي خرجات ورقة وستيلو وكتبات عليه فايس ديالها و بخجل عطاطو الورقة! مشات بلا متسمع ولا كلمة زيادة؛ معرفاتش علاش عطات ليه الفايس...أول مرة تزعم و ديرها. ..حسات بحاجة فشكل و بصوت كيقول عطيه فرصة ! ابتاسم والورقة فيدو وكيشوف فخطواتها الكبار بحالا كتجري؛ وكمل جملتو لي مخلاتوش يقولها"غير نتعارفو ويلا تفاهمنا ملقاش محسن منك...كنبغيك" ******** اليوم تلاقيت معا فدوى؛عقلتو عليها؟هيا لي عاونت ملي شدها الشفار! طلعات ضحوكية بزاف و اصلها من مراكش؛ غير كتجي تقرا فأكادير و كترجع فالصيف! عطيتها الفايسبوك ديالي باش نبقاو على اتصال و قالتلي على واحد المنتدى جديد حلاتو شي كاتبة كتعرفها!عجباتني الفكرة و طلبت منها ضيفني ليه. بالليل حليت البيسي ولقيتها مصيفتا طلب الصداقة، قبلتها وبدينا كنهضرو و دخلاتني للمنتدى لي هضرات ليا عليه؛الصراحة عجبني و حطيت فيه واحد الخاطرة باسمي! واخة المنتدى مخطلط و لكن كلشي محتارم هاجشي لي خلاني نزعم و نحط فيه. ودعت فدوى و سديت الحاسوب! تلاحيت فوق فراشي و هضرت خالتي كريمة كتعاود فراسي:منير راجل مزيان راجل مزيان. ..فكري فكري! أووف شديت على راسي بجهد باش يحيد الصوت؛وخرجت للبالكون نشم شوية لهوا يمكن هاكا نسى! حطيت عليا كاب سخون و لويت عليا الدرة و جبدت الرواية لي نسيتها من مدة. استسلمت للذت القهوة لي جابتليا ماما الله يخليها ليا و سرحت فسطور الرواية؛حتا جاتني ورقة مكمشة صغيورة فالراس! هزيت عيني وانا كنحك فبلاصة الضربة؛ وشفت مصدر الورقة وبقيتةحالة فمي! شفتو كيضحك و طلعليا الدم...واش بالنهار كنهرب منو وبالليل كلقاه فالبلكون لي قدامي...أشكايدير عند الحاجة كريمة ولا باغي يعس عليا! أشر ليا على الورقة باش نحلها...وحليتها لم أعـد داريـاً إلـى أين أذهـب كل يوم أحـس أنـك أقـــرب كل يوم يصير وجـهـك جـزءاً من حياتي ويصبح العمر أخصب وتصير الأشكال أجمـل شــكلاً وتصير الأشيـاء أحـلى وأطيب قد تسربت في مســامات جلدي مثلمـا قطـرة الـنـدى تتسـرب اعتيادي على غيابــك صعـب واعتيادي علـى وجودك أصعـب كم أنا كم أنا أحـبـك حتّى أن نفسـي من نفسـها تتـعجـب يسكن الشـعر في حدائق عينيك :فـلـولا عينـاك لا شـعرٌ يكـتب منذ أحببتك الشـموس استدارت والسـموات صـرن أنقـى وأرحب حـبـك الـبربـري أكبر مني فـلـماذا علـى ذراعيـك أُصـلب أتمنى لو كـنـتِ بؤبؤ عيـني أتـرانـي طلبـتُ مـا ليس يُطلب؟ قريتها بشوية وانا كنشوف فيه؛حسيت ب كيضرب تسعين دربة فالدقيقة و حسيت بحنوكي شاعلين نار! كلامو تسرب لقلبي بلا ميستأذن و حسيت بلي معمري حسيتو معا شي واحد...! هزيت عينيا بشوية ولقيتو متكي على البالكون و كيشوف فيا...شعرو الطويل حد تحت الأذن كتطيرو البرد و يلعب فخصلاتو السوداء! عينيه متحكمين فيا و حاصريني فزاوية مظلمة!فجأة ولات المسافة بينا كتقصار و حسيتو حدايا و كيتنفس فوجهي....بدات أحلام اليقضة كتزورني قدامو! جمعت لورقة بيدي و هزيت لكتاب باش ندخل ملي وقفني صوتو المترجي: زينب؟ ! زينب بشوية: أشنو؟ منير: قولي شي حاجة؟ زينب:شي حاجة (خخخخ السيدة ناشطة). منير: هههه مسطية! زينب بخجل : ونتا كثر! دخلات بسرعة و سدات باب البالكون! تجبدات على سريرها و قرات القصيدة للمرة الألف قبل متستسلم للنوم و تغرق فيه! ******** فالمعهد كانت مبتاسمة؛البارح جاها اتصال من إبتهال لي تعرفات على صديقات جداد كيف كتقول! صديقات فنفس المنتدى لي دارت . دخل للقاعة وهو معول على محاضرة تاني منها!تفاجئ ملي استقبلاتو بابتسامة وهي كتقرا اللحن. حسام فخاطرو (هاد لبنت مابغاتش تفهم ليا...حتى كنقول عصبية و كترجع مهدنة تاني...ولا شي لعبة جديدة هادي؟ ) إبتسام :فين كتشوف يالاه نكملو دغية عندي مندير! حسام بنبرة تشكيك: شنو عندك؟ إبتسام بتحدي: ماشي شغلك! حسام بغيض: شغلي...ويلا مقلتيش غادي نعطلك و تصدقس ما غاداش! إبتسام : متقدرش ديرها! حسام بعينين كلها تحدي:جربيني؟؟ إبتسام من بعد صمت حسبو غادي يطول ملي تكلمات بهدوء: غادي نشوف شي بنات..صحاباتي! حسام : أوكي...خلي ليا لوراق نكملهوم ودي نتي هادو...سيري من دابا أنا غادي نساليهم! إبتسام : ولكن... حسام: ما ولكن والو يالاه سيري بلا متعطلي! إبتسام بنضرة إمتنان: شكرا! *********** فالمقهى كانو كيتسناوها؛ فدوى : شفت صاحبتك تعطلات ؟ إبتهال :صافي مبقا ليها والو. زينب : غير تسناوها دابا تبان! فاطمة الزهراء أشكاديري ههه؟ فاطمة الزهراء بخجل: والو غير صاحبتي بغات واحد الدفتار! خليل بصوت مكذب : أنا صاحبتك ياك عقلي عقلي! فاطمة الزهراء : هههه ششش غادي تشوهنا؛يالاه نخليك راه جات البنت! إبتسام : السلام عليكم.ديزولي كنت فالمعهد! إبتهال : هانية حبيبتي؛نعرفك: زينب؛ فدوى و فاطمة الزهراء! إبتسام : متشرفة الكل: الشرف لينا! من بعد ساعتين ديال ااحديث و التعارف؛رجعو لبنات لديورهم و كل وحدة فرحانة حيث حصلات على صديقات إضافيات! ************* الصداقة من أجمل الأمور و أكثرها تعقيدا في حياتنا، تكسبنا توبا جليلا من الأخلاق و تبني بيننا جسور التعارف و الآفاق! لكن مادا لو تحولت تلك الصداقة إلى عش مسموم يدس فينا شتى أنواع الكره و الخدلان!يجعلنا نفكر لساعات عن يبب مقنع للغفران...غفران لأناس ضنناهم أصدقات فخانونا و خانو عهد الصداقة الدي بنيناه! هل نصفح و نسامح أم نرتقي بأنفسنا و نرتفع عنهم! هل يكون للسماح معنى إن إختفت معاني الصداقة وسط كومة الغدر و الاكاذيب؟ إبتسام دازت الأيام بسرعة و طورات علاقة الصديقات؛ كترو اللقاءات و دارو محادتة فالفايس باش تجمعهوم كأدمينات للمنتدى لي نشئوه مجموعين! توسع حقل المعجبين و المتتبعسن ديال قصائد إبتهال و قصص فاطمة الزهراء و زينب! إبتسام كانت كتحط كلمات وألحان تا هي و فدوى قارئة و متتبعة واخة هكاك هيا فرفوشة الشلة و مكتكمل المجموعة إلا بيها! كان يوم السبت فاش فاجئاتها إبتهال باقتراحها! إبتهال:إيوت شقلتي؟ إبتسام : والله معرفت أختي زعما تصدق؟ إبتهال بحماس: اه غير وافقي راكي طوب ف الكلمات وانا كنكتب دابا و وليت كنولف يعني غتدي تكون القصة مدايراش! إبتسام :أمري لله وانا نقدر نقوليك لا؟! إبتهال وهي معنقاها:مرسيييي حبوبتي! إبتسام : ههه طلقي المسخوطة قجيتيني! ********* دقات الباب وهي كطلب ميكونش فالدار؛زينب:السلام خالتي كريمة. الحاجة كريمة :دخلي أبنتي مرحبا دخلات للصالون فاش كان محسن مجبد وكيتفرج فماتش كورة! زينب:فين العيان؟ محسن وهو معنقها:غير هنا الأخت العيانة! زينب وهي كتسلم عليه بالحنك: إيوا شي ماتش تاني؟ محسن:ههه كيف ديما...كلسي راه منير تاهوا هنا! غير سمعات سميتو وقلبها طار؛حطات يديها على صدرها بلا متشعر و صوت فراسها كيردد كلمات القصيدة! زينب : يالاه أخويا جيت غير نشوفكوم؛أنا غادة! وقفها صوتهم فدقة وحدة؛محسن و منير:فين غادة! حمارت وهي كتشوفو قدامها: غير...حيت...معا ماما! الحاجة كريمة : هههه مالكي كدخلي و تخرجي فالهدرة أبنتي باسم الله عليك! شافت فيهم و كلشي انفاجر بالضحك؛تزنكات و محملاتش راسها قدامو هو بالذات وخرجات من الغرفة! ناض محسن يتبعها بيما شداتو مو كريمة وهي كتأشر لمنير يمشي يراديها! منير : ولكن أنا شنو درت؟ الحاجة كريمة وهي دافعاه:يالاه سير قبل متخرج؛راه راسها قاصح! مشا كيقلب عليها فلبيوت ومالقاهاش؛تفكر بلي كتخرج للبلكون وقتما تعصبات و هادشي لاحظو من خلال مراقبتو ليها هاد الأيام! دخل و بصوتو الذكوري سلم:السلام عليكم! مد يديه للمصافحة! زينب : مكنسلمش! منير بغضب:اه مكتسميش غير كتعانقي! زينب : علاش كدوي؟!! منير : على محسن ولا هوا ماشي راجل! زينب : هههه راجل ولكن من محارمي! منير : كيفاش...أش كيجيك!باك عمك خالك خوك! زينب بنفاد صبر:اه خويا...مراضعين بجوج...هاداك راه خويا! منير بصدمة:علاش مقلتيهاش ليا؟! زينب بعصبية : حيث ممضطراش نقوليك حتى حاجة عليا ! منير:زينب بلا متعصبيني! متبقاش دوس بهاد الأسلوب ولا ميعجبك حال! زينب : واشنو غادي دير كاع بالسلامة واش تيقتي راسك ولا؟راه رفضت كتفهم رفضت! منير : اه فهمت...إمكن طيحتي من قيمتي باش نكسبك...كوني هانية آخر مرة غادي تشوفي وجهي. بسلامة! ********** هاد الهوى ما عاد يغريني! فلتستريحي و لتريحيني إن كان حبك ما قد رأيت في تقلبه فلا تحبيني حبي هو الدنيا بأجمعها أما هواك فما عاد يعنيني #نزار قباني ************ فبلجيكا كان الأمر على غير عادتو!الأزمة خلات الحكومة تاخد إجراءات صارمة فحق المهاجرين المغاربة. جاتو ورقة التسريح من العمل بحال الصاعقة! متخيلهاش فأسوء حالاتو! شدها ممتيقش بلي استغناو عليه وعلى خدماتو!ولكن الدول الأوربية كيفضلو المواطنين ديالهم على المهاجرين و يمكنش يخدمو غريب فحين ولد بلادهم كالس بلا خدمة فعز الأزمة. هز التلفون و بحسرة كلم أمو! عبد اللطيف : ألو يما لغي كلشي مبقاش الزواج! *********** دازت ايام والقصة المشتركة بين إبتسام و إبتهال قربات تسالي،لقات اقبال كبير من مختلف الأجناس بحكم أنها عبارة عن مسرحية غنائية كانت نوع جديد و شيق لمعظم القراء. وجا اليوم المشؤوم اللي غادي تغير فيه مجرى الأمور كلها و تحول صداقة أعوام لمجرد كومة من الغبار السحيق! فيوم عاصف؛وكأن الجو كان كيندرنا بيوم مضلم ماغاديش يمحيه التاريخ من قلوبنا! حليت السكايب بناءا على طلبها،من عينيها بانت ليا شابعة بكا و عرفتو تاني هو! إبتسام بغضب : شنو دار! إبتهال بألم:تخلى عليا...فسخ كلشي ونها العرس! إبتسام : ولد....ومالكي كتبكي را ربي بغاك ملي فكك منو...واصلا نتي مكتبغيهش! إبتهال : كتشفاي فيا ياك. إبتسام بصدمة : شنو واش حماقتي؟ أنا كنقوليك الحقيقة. إبتهال : نتي لي خليتيني نخسرو ديما كتقولي ليا متثوقيش و ديها فاحلامك وانا كي الحمقة تابعاك...باينة غرتي مني حيت كيبغيني و خطبني ماشي بحال عادل لي خلاك! إبتسام بألم:إبتهال اشكاتقولي...رتمي بحال ختي. إبتهال : انا ماشي ختك...بالسيف ميخليك متسلطة و ما كادير غير لي فراسها....عايشة فدنيا الأحلام. إبتسام : واش بعقلك...متخلينيش نقول شي حتحة ضرك.صبرت ليك بزاف ومن ديما كنحمل عصبيك و عادراك ولكن دابا فتي الحدود بزاف. بسلامة أ ختي، قلتها بالم وهي كتسد البيسي و تنهي المحادثة لي غرسات فقلبها الألم العميق و نوضات عليها جرح كانت نساتو ! يقول حكيم في متل مشهور: إحذر من عدوك مرة و احذر من صديقك ألف مرة فهو؛ أعلم بالمظرة! *********** فاقت وراسها ضارها؛ مقدراتش تنعس البارح ...كلمات إبتهال نزلات عليها كالصاعقة. آخر ةحدة تسنات منها هاد الهدرة الجارحة! عمرها متخايلات هاد النهاية ديال صداقة دامة أعوام! حتى فأسوء أحلامها الكابوسية. تحركات فوق سريرها محاولة النهوض و راكن خانوها رجليها الخاويين و مقدراتش توقف.باقي كلماتها كيتردد صداها فعقلها الباطني!كان عندو الصح ملي خلاك...بالسيف حاسداني! شحال غريبة الحياة؛ حتى كتقول لقيت الاخت لي معطاتنيش الحياة و كتلقا راسك مخدوع ؛أقرب الناس هما ديما أكثر وحدين كتعذبونا و كيخليو فقلوبنا أثر كبير مستحيل تمحيه الأيام ولا تغفرو السنين. *********** العلاقة بين البشر كالعلاقة بين السيارات كلما تركت مسافة أمان كافية قل خطر الاصطدام أقل م.ن ********** فالقاعة كان كيتسناها؛مانوالفاش تعطل و هاجشي لاحضوه كلهم ماشي غير حسام.حتى من الاستاد سولهم عليها و كان جواب الجميع: مافراسنا والو! نقزات حفصة و ضافت:يمكن مريضة...مستحيل تغيب غير هكاك! هاد الاحتمال شغلو وخلاه فحالة رعب من مصيرها؛ بعد الحصة طلب محسن باش يجيبليه نمرت إبتسام من عند صاحبتها حفصة! ترددات فالأول ولكن محسن عرف يضغط عليها و عطاطو النمرة! ******** دخلات عليها وهيا كتحل الشراجم!أم إبتسام : نوضي خلاص 12 هادي. إبتسام : عافاك امي خليني راه مقادراش نوض! ام إبتسام:مالك ابنتي وتش مريضة. إبتسام بعياء: لا...مي غير عيانة عافاك لانا سدي داك الشرجن وخلينا نعس! ان إبتسام باستسلام : واخة...هاني ساداه ! خرجات الأم ؛سمعات رنة عاتفها و رقات رقم مكتعرفوش!توقعاتها تكون حفصة لي معيطة من عند باها تاني! إبتسام بصوت ضعيف: ألو.. حسام: إبتسام؟ كلسات بالزربة وهي كاشفة صوتو: شكون حسام؟ حسام : بلحمه و شحمه ههه فين غابرة! إبتسام : لا والو غير مفيا ميجي...ولكن شكون عطاك نمرتي! حسام : نمرتك شي حاجة زعمة راه نمرة الوزير نجيبها... إبتسام : هاهاها نتا واعر ! حسام : علاش كتكدبي! إبتسام باستغراب: كيفاش؟ حسام : نتي مستحيل تغيبي غير هكاك...واش مريضة؟ إبتسام : لا..عيانة شوية! حسام بخوف: مالك...واش هاديك! إبتسام مزنكة (أويلي هادا مكيحشمش): ااا..لا. ..اويلس أش كاتقول! حسام منفجر بالضحك : ندفع عمري و نشوفك فهاد اللحظة. إبتسام : الله يطول عمرك مالك على هاد الفال! حسام بفرح:كتهافي عليا! إبتسام :. .... حسام : ابتسام...قولي كتبغيني؟ إبتسام :. .... حسام : شنو نعتابر صمتك موافقة؟ إبتسام : خصني نقطع تال غدا و نشوفك فالمعهد.شكرا على الاتصال! حسام وهو كاعي:صافي سخيتي بيا! إبتسام بخجل:مسخستش و لكن خاصني نمشي . قطعان وقلبها كيفرفر فسابع سما هههه؛الحب شعور جميل كيخليك تشوف كلشي ساهل و المستحيل كيولي ممكن.كنستصغرو بيه الامور و كنتجاوزو بيه العقبات! ايلا كان خالص النية و حلال كتزاد قيمتو أضعاف و أضعاااف! ******** من بعد ما قال دوك جوج كلمات؛فهمت بلي خصرتو و عمرو ميرجع ليا...صحيح أنا لي رفضتو و مخليتوش يقرب ليا ..درت السبة بلقراية و لكن فالحقيقة كنت أنا المشكل...انا لي خايفة نسلم قلبي لشي دري...سمعت بزاف ديال القصص لي خلاوني نتفادا الحب ولي يجي منو...و غرست راسي فلقراية باش نتشغل عن اي حاجة غيرها....نجحت فهاجشي مدة طويلة!حتى بان هو فحياتي وخلاني نسى كلشي .اه خفت و بزاف؛خفت يكون هاد الحب سبب فدماري وانا لي قافلا قلبي من سنين...خفت تفنن فتعديبي ملي يعيق بحبي و خفت يخليني من بعد منبغيه! دازت شهراين من آخر مرة شفتو؛النهار فاش وقف قدامي وعينيه كلهم حزن و أسى؛النهار فاش قرر يخليني و عطاني وعد عمري منشوفو و كان قد وعدو! الفراغ هو لي كيعمر كل وقتي هاد ليام؛مرضت بزاف ملي مشا منير ... كلشي لاحظ ذبولي كل نهار. مي فاللول كانت كتسولني مالي و من بعد مبقاتش حيت فهمات بلي مرضي ماليه دوا من غيرو! ******* أنت الداء و الدواء انت الروح ونسمة المساء انت عشقي في كل حين وحبي حتى ولو بعد حين اليوم حفلة الجوائز ديال أفضل تلاتة ألحان ف المسابقة لي درنا فالمعهد؛ كنت متخوفة بزاف من النتيجة على عكس حسام لي كان ضاحك و كيضظشوف فيا بعينيه كل شوية بحالا كيقولي متخافيش حنا طوب! علاقتنا طورات بزاف؛ لقيت فيه الأب والاخ و الصديق!! لقيت فيه كلشي لي فقدتو معا صديقتي إبتهال! كان متفهم و ماخاولش يضغط عليا و عمرو مسولني على مشاعري من داك النهار! كنحسو عارف الماضي ديالي كانل واخة عمري معاودتو ليه! المسافة غير مهمة ملي كتكون القلوب قريبة. طلعو صحاب اارتبة التالتة ملي سمعو سمياتهم ... وتبعوهم التانيين! الصراحة كنت كنتوقع نكون فهاد الجوج و دابا فقدت الأمل. هبط راسي بحزن ملي كلشي كتصفق و زيرت على يدي وانا جامعاها.ملي حسيت بيديه شادا فيدي بشدة و همس ليا فوذني،نتي متستاهليش الرتبة التانية ولا التالتة.نتي طوب و الطوب ديما كيكون هو اللول! بقيت كنشوف ومافاهماش ؛حتى سمعت مسيتي و سميتو و ناجاو علينا للجائزة الأولى! مصدقتش راسي بالفرحة نقزت و عنقتو بجهد...بقا محني عندي كيتسناني نطلق من عنقو حست هو طويل شوية خخخخ! ملي عقت براسي هبط ايدي وانا حادرة عيني...مقدرتش نشوقظف فيه وانا متأكدة بلي غادي يكون فرحان و كيضحك! عاودو قالو سمياتنا ملي تعطلنا؛طلعنا وانا سابقاه!شديت الجائزة وانا مبتاسمة وكلشي كيصفق؛جا المصور يصورنا وقفنا بجوج بعاد .ولكن المصور اكد علينا نتقاريو! و قربنا حتى حسيت بسخونية انفاشو فوق زيفي (ياك قلت ليكم طويل ههه) فاللحظة لي غادي ياخد لينا المصور الصورة قالي فوذني: كنبغيك! تصدمت و شفت فيه؛هاكا كانت صورتنا!كنشوفو فبعضياتنا هو كيضخك وانا حالة فمي و الجائزة بين يدينا! كانت لقطة واعرة وعمري منفرط فيها؛ حاطاها حدا صورة زواجنا فبيت النعاس وكل مرة كنشوفها كنزيد نعشقو كثر! اه نسيت معاودت ليكوم؛ حسام دار استديو ديالو من بعد متخرج وانا وياه خدامين بجوج دابا و باقي كنتنافسو على أحسن لحن شكون يديرو. ديما كنغلبو ماشي حيت هو مكيعرف!لا حيت باغي يشوفني وانا فرحانة بهزيمتو قدامي...عارفة بلي كيخسر بلعاني باش يرضيني! هاكا الحب؛ديما كتضحي باش تشوف السعادة فعينين محبوبك وهاكا كاضاعف سعادتك! ******** كيقولو الاعمال بالنيات، داكشي علاش كل واحد كاياخد على قد نيتو!عبداللطيف من بعد متجاوزات بلجيكا الازمة رجعوه يخدم و رجع لابتهال لي مصدقاتش ايمتا يرجع؛ تزوجو و لكن كتهناتش معاه و لقات مشاكيل كتيرة اولها انه مزوج تما و عندو جوج ولاد! سبحان الله بنادم ملي كتنصحو و تفكر فيه كيردك مغيار و حاسدو! علاقتي بابتهال تقريبا سالات! إيلا سولتوني واش سمحت ليها غادي نقوليكم اه؛ماشي حيت تستاهل ولا حيث نسيت لا ولكن حيت أنا نستاهل نعيش بقلب نقي و صافي من الاحقاد لي كتلوت شعورنا ة تخلينا محدودين فالتعامل معا الغير! ملي كيسولوني أشنو وقع؛علاش مبقيتوش صحابات!كنبتاسم و نجاوب : متفاهمناش! كلمة لي قراب مني كيعرفوها مزيان اش كتعني ولي غراب عليا كيضنوها عادية! ************** فاطمة الزهراء قبلات شروطو و تخطبات؛كانت عارفة بلي كضحي باغلى معندها ولي هيا قرايتها لي مكملاتش ولكن هو كان اغلى منها! فالخطوبة لبسات قفطان كرونة منبت بالعقيق .جات غزالة! دخلات عليهم بوجهها لي طاح عليه النور ديك الليلة؛ غير شافها وهو ينطق! خليل:ماشاء الله. تزنكات خصوصا ان كلشي سمعو! دازت الخطوبة فجو ولا أروع و تافقو على العرس من بعد شهراين! ********* فدوى لي كانت كتحس بلي غير مرغوب فيها بشكل كبير؛ قررات تصافر على برا و تكمل قرايتها؛ وتماك تلاقات بلي خلاها تشعر بقيمتها لي فقداتها من هادي شحال! ******** هادي قصة الصديقات لي لاقاهم القدر وحب الروايات؛وفرقهم الغدر و خبت النوايا! فأي محاكمة كيطلب القاضي من المتهم يدافع على راسو و يقول شنو طرا من وجهة نضرو! وأي محاكمة عادلة لا بد مايتصنط القاضي للمتهم و المدعي بجوج باش يقدر يحكم بشكل عادل بعيدا على الشبهات و الأحاسيس! غريب كيف ان الناس كيحكمو عليك من منطلق واحد آخر؛ كيف كيضلموك بلا ميسولوك.كيف كيخليوك تسائل على سبب خدلانهم و إعراضهم عليك! في لحياة لا شيء عادل سوى الموت! ********* مصير كل من البطلات كان على حسب نيتها؛لي نوات خير لقات الخير ولي نوات شر خداتو شر! هادا وعد الله لنا: الطيبون للطيبات و الخبيتون للخبيتات! وحيث نية زينب كانت صادقة و طيبة؛ربي مخيبهاش و عطاها فرصة جديدة باش تبدل حياتها و تصلح الماضي! فليلة باردى بحال أول ليلة شافتو فيها؛ تفكراتو و بكات .هزات طبسيل ديال الحلوة ومشات للدار دقات! الحاجة كريمة : شكون؟ زينب : أنا أخالتي! الحاجة كريمة : مرحبا ابنتي دخلي! دخلات للصالة فاش كان محسن كالس؛حطات الحلوة فوق الطبلة وسلمات عليه! محسن:مممم هاجي الحلوة لي كيحماق عليها منير! شاف شحوب وجهها ودموعها السايلين ملي ذكر سميتو! محسن بتردد:توحشتيه! زينب بحزن: بزاف. ..كتر مكتصور! وكملات هضرتها وهي كتخرج كل ما فقلبها ة سبب رفضها لي نعندو علاقا بالدراسة و شحال كتبغيه وهادشي اكتاشفاتو غير ملي مشا! بقا ساكت كيشوف فيها وكيشوف فوراها؛زينب:شنو؟لا متقولهاش...واش مورايا! محسن وهو كيحك فراسو وكيضحك:ديزولي سيستر...كان خاصو يعرف! تبنجات ومقدراتش ضور باقي؛وقف قدامها وخرج محسن باش يخليه يهضرو! منير : وملي كتبغيني علاش رفضتيني وخليتيني كنتعذب! زينب:... حاولات تخرج ولكن منعها وسد الباب! زينب : أويلي أش كادير ! منير:نتي لي أش مادير.ملي نكون قدامك كتهربي وملي منكونش كتبكي! زينب بخجل: لا...غير منير:عاودي شنو قلتي لمحسن؛من ديك حسيت بقلبي سكت ملي مشا.... تزنكات بجهد وحمارت تا حسات بالصهد! منير : هههه ناري وجهك ههههه لا والله ايلا راكي تحفة! زينب : باركة من لبسالة! منير وهو مقربها ليه:لبسالة هيا لي غادي ندير ملي نتزوجو و تولي ليا كاملك!ديكساع ندير فيك مبغيت... زينب متراجعة: بحال اش متلا؟ منير: بحال نب... سداتليه فمو بيديها بسرعة وهي كتنهج: ششش باغي تفضحنا...منين تصلطي عليا ! منير : هههه من نفس لبلاصة فاش تصلطي عليا نتي!وهاكا سالات قصتنا و مشات خبيرتنا من واد لواد؛وانا بقيت معا االناس لجواد النهاية ! صفحتنا علي الفايسبوك
الليسر هكاك! طلعلي الدم وانا نهز عيني و بجهد قلت:وا دوز ابنادم! بقا كيضحك ؛معرفتش مال هاد خاينة معايا.يالاه بغيت نزيد نعاير ملي فتحلي الطريق و بغمزة قال: تفضلي الآنسة! أوووف عصبني....كون محشمت نقلعليه عينيه الضاصر لاخور. ************* كنت كنفكر فلحن جديد لاغنيتي ملي دارت و سرحات فيا! معرفتش علاش تا انا بقيت كنشوف فيها بلا منشعر.عينيها زوينين و طبيعيين عمري مشفت بحالهم! -هيهو فين أ حسام؟ حسام: ههه هانا اصاحبي غير هنا. -شفتك سارح بعيد ياكما شي بلان تاني؟ حسام: لالا .اجي قوليا شكون هيا ديك لبنت لي.كانت كاسلة القدام بوحدها؟ -اه لي عينيها زوينين؟ حسام بغيرة: مالك كتفصل فالبنت اصاحبي، سولتك شكون ؟ -هاديك إبتسام؛مجهدة فلقراية و معندهاش معا الدراري. ...وا وتقول واش كتحاشيها لشي واحد هنا ! حسام: ههه وايلي ؛ علاش مزوجة ولا؟ -لا لا ممزوجاش حيث كتجي بوحدها، كون مزوجة غادي يجيبها راجلها! حسام بشك:أوكي عشيري مرسي! -هانية خويا. ******************** وصلت للدار مدكدكا؛لقيت بابا فالصالون! دخلت بست ليه على راسو و تميت خارجة فاش سمعتو عيط بسميتي! إبتسام؟ إبتسام : نعام ابا؟ الأب: أجي كلسي حدايا ابنتي بغيت ندوي معاك؟ إبتسام : واخة. كنت كنتسناه يغوت؛ يبدى تاني فداك السيدي ديال الخدمة و بلي غادي نخرج على راسي الى بقيت متبعة طريق الموسيقى وبلي الموسيقى مكتوكلش....ويلا كاع وكلات مكتشبعش! تصدمت ملي نطق و سولني! الأب : مرتاحة ابنتي فالمعهد؟ إبتسام بحيرة: اه...مرتاحة. الأب : مزيان ابنتي قراي وحققي ذاتك ! إبتسام : واش كدي بصح؟ الأب: أه انا فكرت ولقيت بلي عندك الصح عادي حياتك و عيشيها كيفما حبيتي. ...أنا ابنتي باغي ليك غير الخير وشكون لي كره يشوف ولادو لفووق؟ بكاتتي هدرتو...حسيت بيه كيهضر من قلبو و حسيت براسي أنانية ... ! نضت عنقتو و بست على راسو وخرجت ن البيت وانا كندعي ربي يطول ليا فعمرو. *************** حليت السكايب نهضر معا خطيبي؛ بحكم العنل ديالو مكنهضروش بزاف! قاديت لاكام و تسنيتو يدخل! إبتهال : السلام! عبد اللطيف: وعليكم السلام؛ كيف عاملة أبنت عمي؟ إبتهال وهي مقروصة من اللقب: لاباس...ونتا؟ عبد اللطيف: بيخير غير عيان شوية من الخدمة! إبتهال : اه الله يعاونك...قربتي تجي؟ عبد اللطيف: علاش ما قالتليكش مي؟ إبتهال بدهشة : لا...شنو تفول ليا؟ عبد اللطيف: وقعو شي مشاكل فالخدمة ولغيت السفر....مغادي نجي تال العرس ان شاء الله! إبتهال بصدمة : كيفاش...وشكون غادي يوقف معايا..علاش قررتي هادشي بوحدك! عبد اللطيف: راه خوتك تماك يوقفو معاك...و يما تكلف بكلشي راه صيفت ليها لفلوس!أنا مامساليش لداك التخربيق عندي ميدار.بسلامة! بغيت نجاوبو نلي باليا أوغلين!طلع ليا الدم و خرجو دموعي... ماكافينيش بلي هاد الزواج بزز مني وباقي كيتفضل عليا و مخليني بوحدي قدام الناس! دخلت لافاك و باقي هضرتو فودني: فكري مزيان و ملي تبردي قوليها نجيب والديا! مقدرتش نركز مزيان فالحصة ؛ كنشوف فالاستاد و عقلي خارج! كملات الحصة اخيرا و خرجنا...رجعت على الرجل! هاكا نفكر مزيان فالطريق. شريت الزريعة، كتحيد ليا الاعصاب خخخ ! تميت غادية فالطريق كتكون خاوية هاد الوقت. بديت كنخاف و كيبانو ليا تخيلات فشي شكل! بانو ليا واحد جوج فلخر ديال الزنقة مشادين على واحد الصاك! تخلعت ملي سمعتو قاليها: غادا طرقيه ولا نخسر لمك داك لوجه! ناري حسيت برجليا فشلو ؛ واحد الراس كيقوليا هربي محدك لقيتيه...ولكن مقدرتش نخليها فداك الموقف و نمشي بحالا موقع والو! هزيت واحد لعصا مان مليوح فالطرف و نزلت عليه من اللور ؛باليا سخف و الدرية بدات تغوت! شديتها من يديها و ضربناها بجرية؛ موقفنا تال الشارع التالت .... كنشوف فيها و مامتيقاش شنو درت! زعما نكون قتلتو؟لا لا غير سخف باينة. زيرات علا صاكها و شافت فيا: ختي شكرا بزاااف الله يرحم الوالدين! زينب: هانية اختي ولكن عودي ردي البال! فدوى : اه عندك الصح...أنا سميتي فدوى ونتي؟ زينب: متشرفين أنا فدوى. فدوى : واش كتقراي فلافاك حيت بحالا فايتلي شفتك تما؟ زينب: اه أنا الإجازة لي عندي هاد العام ؛نتي اينا عام؟ فدوى: أنا يالاه العام اللول فالاقتصاد! زينب : واخة ختي متشرفين سمحي ليا تعطلت خاصني تمشي! فدوى : اه نتشاوفو فلافاك ان شاء الله! زينب : ان شاء الله. ********************** حليت البيسي ولقيت فاطمة الزهراء حالة! فدوى : السلام عليكم. فاطمة الزهراء : وعليكم السلام. فين غابرة؟ فدوى : غير سكتي ناشي كنت غاجي نتكريسا اليوم كون ماشي واحد البنت عتقاتني و ضربات الشفار! فاطمة الزهراء : أويلي إمتى هادشي؟وشكون هاد لبنت! فدوى : معا الحداش ... راه باقي فيا الخلعة جابلاه جات ديك بنت الحلال إما عالم الله شنو كان غايدير فيا! فاطمة الزهراء : هلا سلامتك حبيبة.ديري شي صدقة باش يحيد عليك ربي لبلا! فدوى : إن شاء الله. نخليك دابا نمشي نصلي و نعس نرتاح من الصدمة. فاطمة الزهراء : أوكي خودي راحتك الزين. ************************ حديث آخر دار مابين إبتسام و إبتهال على السكايب! إبتسام : إيوا إمتى العرس؟ إبتهال : باقي ما حددنا النهار.خاص نقاد لوراق بعدا! إبتسام : صافي ملي يجي عبد اللطيف إقادهوم ليك دغيا. إبتهال بحزن: مكتين غير الله إما عبد اللطيف ماعلابالوش! إبتسام : علاش شنو وقع! إبتهال : عندو خدمة مبقاش جاي...قاليك حتال العرس! إبتسام : ونتي سكتي ليه ؟مالكي ضعيفة لهاد الدرجة؟ إبتهال بغضب: ماشي ضعيفة ولكن كنقدر ظروفو! إبتسام:ههه أشمن ظروف فين عمرك وقفتي عليه و لقيتيه ياك نتي لي ديما كاديري كلشي!وهو كاع ممسوق... إبتهال : صافي نسدو هاد الموضوع ماباغاش نهضرو فيه! إبتسام : لي عجبك! إبتهال : قولي ليا أش خبار المعهد. ..باقيا كتمشي؟ إبتسام : اه ظروري هاداك حلمي! إبتهال وهي كتشوف اللمعة فعينين صاحبتها: سعداتك والله حتى فرحت ليك كتباني فرحانة! إبتسام : أكيد مدة وانا كنحلم بهادشي...ونتي شنو درتي باقا كتكتبي شعر؟ إبتهال بخجل: اه باقي...شوفي شنو كتبت اليوم! وهزات الدفتر كتوريه ليها فلكام! إبتسام وهيا كتقرا:واو هادشي عندك غزال...أجي علاش ماديريش صفحة بسميتك و تبقاي تحطي فيها كتاباتك! إبتهال بتردد: ممم لا لا عبد اللطيف ماغاديش يعجبو الحال! إبتسام بغضب: واش نتي حياتك كلها كدور على عبد اللطيف... كتخافي منو لهاد الدرجة. إبتهال : صافي بلا متبداي دابا نفكر . إبتسام : خايفة تندمي ؛شي نهار تفيقس تلقاي راسك بوحدك...حيت خليتي راسك باش ترضي عبد اللطيف. .. تهلاي فراسك نمشي نعس فايثة بكري! ************ من بعد ما خرجات إبتسام من السكايب؛بقيت كنفكر فكلامها.بالصح أنا كندسر قيمة ليه فكل حاجة...هاكا علموني من الصغر! لمرا خصها ترضي راجلها و تديها فيه و ماتشغلش راسها بحتى حاجة من غير خدمتو! ولكن وتش عناو بهادشي نقمع حتى هواياتي و أحاسيسي؟ نتخلى على الكتابة باش نخوي راسي و وقتي لزواجي... كون غير كان زواج بمعناه الصحيح !إمكن كنت ندير هادشي بلا منحس و بكل حب.بلا منحس بلي راني مجبرة ولا محكوم عليا تحت سلطة رجل....كل ما كنعرف عليه أنه كيجيني بالدم و حاكم عليا بورقة! إبتسام : أشكادير باقي هنا. ..واش ناوي على يخزيت! صافي فهمنا بلي شريكتك فالبحث ولكن هادشي مكيعنيش تبقى تابعني فيما مشيت! حسام بعد صمت طويل خلاها تكره راسها و تسرعها: وقفات الشتا! تقدري تعطيني دابا الجاكيت. إبتسام بعصبية: مطلبتوش منك أصلا! على أين بسلامة! حسام : ماتنسايش غدا مورا الحصة...ممساتعدش نخسر البحت على ود عصبيتك لي بلا معنى! إبتسام والدم كيفور : عرف أش كاتقول .تا أنا مامشتاقاش فوجهك....إمتى نساليو هادشي و منبقاش نشوفك فمرة. ومشات بعصبية لجيهت الطاكسيات! ***************** صونا التلفون ملي كانت كتوجد تنعس! شافت فالسمية لي طالعة و تفاجئات باتصالها فهاد الوقت! إبتسام : ألو؟ إبتهال : ألو...دخلي للسكايب محتاجة نهضر معاك! إبتسام : مالكي واش كتبكي؟! إبتهال : بليز دخلي و تفهمي كلشي. حلات السكايب و بدات المحادثة. إبتهال بعصبية" صافي أنا قررت نحقق ذاتي و حلمي كيفما كاديري نتي... هو ميستاهلش نخسر راسي على ودو. إبتسام باستفهام: شنو غادا ديري واش هدرتي معاه؟ إبتهال : لا هو ما كايشاورني فوالو...علاش أنا نشاورو... إبتسام : نتي تعرفي...أنا بغيتك تحققي طموحك حيت نتي كاتبة أشعار رائعة بشهادة الجميع ماشي كنجاملك...ولكن إيلا قنعتيه غادي يكون حسن! إبتهال : ماباغاش نفكر فيه دابا! بغيت نسولك واش تكوني شريكتي فالمنتدى لي غاجي ندير؟ إبتسام : ههه ديالاش هاد المنتدى تاني!إبتهال : نديروه بمواضيع مختالفة و يكونو فيه حتى القصص أشباليك؟ إبتسام بحماس: نتي عارفاني ديما معاك فأي حاجة! إبتهال بارتياح:شكرا بزاف كنت خايفة متوافقيش! إبتسام : ههه لا الهبلة راكي بحال ختي و أنا ديما مسانداك. فرحت ليك ملي قررتي تكتبي من جديد! إبتهال : كون شفتي أنا غير الفكرة مخلياني طايرة الفرحة. إبتسام: يالاه نخليك خصني نعس بكري باش نمشي للمعهد تاني! إبتهال : أوكي حبوبتي لهلا يخطيك عليا! إبتسام بدلع: عارفة عارفة راسي مهمة و متقدريش تعيشي بلا بيا! إبتهال : هههه حمقة ! ****************** سألت القلب ما تراك فاعلو قال عاشق أفي حقيقة أنا أو حالمو قلت عن أي عشق هذا الذي تتكلمو قال عشق الحبيب هذا أولا تعلمو قلت:ويحك يا قلب ماتفعلو أو تعلم عن ماذا تحكي وتتكلمو؟ قال اعترف بما أنت تحس وا علني ذلك ممن كنت خائف وا علني عبدا لقلبك العاشق وافرض جناحيك وحلق حلق واسأل الغيوم لما تبكي تقول الحب وهي تشكي واسأليها لم الرعد يزمجرتقول العشق وهي تبكي أترى الحب سببا للعيش أو هو طريق يؤدي إلي الطيش تكلم يا قلب واشرح ما أنت فاعلو قال لست بعارف عذرا أيها الساذ قلت ماهو الحب يا قلب؟ قال غرام هو وحب قلت بل عذاب وحنين وأنين قال كل شئ يهون من أجل الحبيب الرهين. #شكري فالصباح ومع شروق الشمس وبداية يوم جديد؛تتجدد الآمال داخل الصدور! وتصدر الطيور لحن الحبور . اليوم ناضت على غير عادتها ؛البارح كاملو كوابيس بين البكاء و لغوات و الجرا.... ناضت مرات كتيرة مخلوعة و شحفانة و نعسات أخيرا ملي قرات آية الكرسي و المعودتين. تفوهات وهي كطوي فراشها بكسل و هبطات فين كانت مها مصاوبة لفطور! فطرات بسرعة باش تلحق على الطوبيس! خرجات وهي باقا مضاربة معا شدة الزيف تجرو من الليمن يخسر الليسر؛تقاد الليسر يخسر الليمن...شافت حتى عيات و خلاتو هكاك! طلعات للطوبيس و لقاتو عامر كيف ديما! تزاحمات معا الناس لي فاللور و قدرات دير بلاصة بجسمها النحيل.(شفتو هنا فاش كينفع الرق)ههه. بقات وتقفة و كتسنى شي بلاصة تخوى...وأخيرا خوات...طلعات للور و كلسات و تمى فين شمات اللوائح الزكية لي مبقاتش قدرات تحملهم ...ف الأخير استسلمات للواقف و دارت طرف من زيفها على نيفها و صبرات (ياك كيقولو إن الله معا الصابرين!ونعم بالله). فالمعهد كان الكل واجد؛جوج جوج و كلشي واجد.دخلات و كتقلب بعينيها عليه...ماكاينش حسو! تعصبات؛واش هادا بدا من دابا بالغياب...كيتصطى عليا ولا شنو؟ دازت ربع ساعة ؛دخل بوجهو المبتسم و عضلاتو المفتولة....لبنات كيوشوشو اللور و الدراري قاتلاهوم الغيرة! شاف فيها و عينيها شاعلين نار! حسام بابتسامة: السلام؛ صوري تعطلت عليك! إبتسام : مرة أخرى علمني...ويلا مكيهمكش هادشي قولها باش نديرو معا لي كيهمو و كيجي فالوقت! حسام : مالكي معصبة ولا مخاصمة معا راجلك! إبتسام : أنا ممزوجاش! حسام : وهادا المطلوب . إبتسام : أش كتخربق...زيد خلينا نبداو فالبحث. حسام:اوكي شاف. شافت فيف بنضرة خبث قبل متحل لكتاب و تبدى بتأليف اللحن المشترك. سالات الحصة و جا وقت الرجوع للمنزل! فالخارج كان واقف معا كليكة ديال الدراري؛من لباسهوم كيبانو بوكو حبة خخخ. خرجات وهي كتقاد فزيفها لي تحل تاني:أوووف واش غادي نبقا غير نقاد فيك! سمعاتها حفصة لي كانت موراها: هههه معامن كتهضري! إبتسام بخجل : ههه الزيف جيفني من الصباح وهو كيطلق. حفصة: وايني راك حمقة!أري نقادو ليك. إبتسام : أوكي ولكن عنداك طلقيه راه شعري مطلوق و غادي يبان! حفصة: لا ل متخميش ختك دبلوم فالدرة! إبتسام : بالاه صدميني هههه! حفصة : أي أي شدي شدي تلصكعة نتري طاح! إبتسام بصدمة:أويلي شعري بان كلو الله يمسخك ...قالتليك دبلوم فالفولار...شوهتينا الدراري إمكن شافوني! دخلت شعري بالزربة من بعد لفضيحة لي دارت ليا حفصة؛ درت بشوية ولقيتو كيشوف...حسيت بقلبي كيضرب تاني! أوف مالي فيما نشوفو كنحمار و نتزنك بحال شي مراهقة! سلمت معا حفصة و مشيت للدار! معا الدخلة كنسمع صوت مألوف فااصالة! شكون إبتهال؟ واو إمتى جيتي؟ إبتهال وهي معنقاها: باش تعرفي معزتك عندي جيت نشوفك توحشتك! إبتسام : وانا كتر ...أجي لبيتي نهضرو! إبتهال : يالاه هههه ! دخلنا للبيت و سدينا! إبتسام وهي كتحيد لفولار:وا جيفني اليوم...آهر مرة ندير هادا! إبتهال : علاش مالو زوين! إبتسام : ماشي طاح ليوم قدام الدراري جابلاه شجيتو و رديتة جغية.إما كون تشوهت!إبتهال : علاش تشوهي نتي أصلا شعرك زوين إبتسام وهي كضربها فوق راسها: واراه دايرة الحجاب زعمة الفهيمة خخخ. إبتهال : هههه اه اه زعمة خخخ. إبتسام : وا خليك مني دابا واجي عاودي ليا حريرتك معا سي العريس! إبتهال : واخة...كاليك الالة..... ********************* فدار الحاجة كريمة؛كانو معروضين! الحاجة كريمة : مرحبا مرحبا بختي و جارتي الحبيبة! الحاجة أمينة : ترحب بيك الجنة أختي فين هو ولدك مابانش ليا! الحاجة كريمة : لا راه خرج هو و منير للقهوة...عرفتيهوم الكورة مهبلاهم! غير سمعات سميتو و تزيرات؛فخاطرها كاتدعي و تعاود:ياربي يتعطل...ياربي ميجي! الحاجة أمينة : زينب فين سارحة ابنتي سلمي على خالتك كريمة! زينب : سمحي ليا أهالتي سهيت...لاباس؟ الحاجة كريمة : لاباس ابنتي ...ونتي كيغاديا معا الدراسة؟ زينب: مزيان الحمد لله قربت ناخد الإجازة! الحاجة كريمة : تبارك الله. ..هاكدا نبغيك ابنتي قراي و جيري مستقبلك. .. زينب : شكرا اخلتي. الحاجة كريمة : الله يرزقك شي خديمة و ولد لحلال لي يصونك! سكتات وهي كتحلل هضرتها؛علاش جبدات الزواج؟واش قالها لسها منير...لا ناري على فرشة! قاطعاتها مها ملي دوات:وا الله يهديها جاها سيد الرجال ومبغاتوش! الحاجة كريمة : وايلس شكون كنعرفو؟ زينب بتخنزيرة: ميييي؟!! الحاجة أمينة : وا غير خالتك هادي خليها تعرف! خطبها من باها منير ! الحاجة كريمة : منير نيت ديالنا؟ الحاجة أمينة : اييه و لكن راسها قاصح قالتليك والو تكمل قرايتها و مخصهاش بشي زواج! الحاجة كريمة : إيوا ابنتي زينب نتي فمعزة بنتي لي معندي وراك مراضعا معا ولدي ؛ ماشي حيت ولد ختي نشكرو ليك ولكن منير الله يعمرها دار و بخدمتو و متدين... ولكن فكري و نتي تعرفي .ديري لي يريحك! من بعد هاد الهضرة لي قالت خالتي كريمة؛زدت ترونت فراسي ة مبقيتش عارفة شنو بغيت! منير شاب مزيان هادي مافيهاش نقاش ولكن. ... أوف بزاف ديال ولكن ولكن ؛درني راسي خليوني ناكل بعدا. ياك ميقولو ملي كتشبع الكرش كتقول للراس غني خخخخ! ******** فبيتها كانت كالست؛حالت البيسي و مالة ملي جاها اتصال من رقم مجهول! فدوى : ألو؟ -الصمت! فدوى : ألو...شكون معايا! -ولا جواب. فدوى بعصبية : وا بنادم ملي مبغيتي دوي لاش معيط يخ على بشر! حط البورطابل من بعد مقطعات الخط عليه؛شداتو نوبة ضحك ملي تفكر جوابها! دوز يدو على شعرو و بصوت قاتل قال: بلا متزربي غاجي تعرفي كلشي قريبا فديوتي! ****************** كيقولو الفراغ ألذ عدو للإنسان؛ كيخليه تنكمش على ذاتو و يفكر فخيبات أملو! مرات كثيرة كيكون الخروج و المشيء شيء مفيد للغاية! للخروج من عتمة الروتين و اكتساب نظرة مشرقة عن الواقع! من صغرها كتحب النزهات العائلية لي كانو كيديرو كل سبت. افتاقدات داك الشعور بالراحة و الطمأنينة بين عائلتها؛ملي مشات ختها لتطوان وهي وحيدة.. الجزء الرابع و الاخير صفحتنا علي الفايسبوك
و قطع كلامو قبل ميكمل ملي خاطباتو مضيفة الطيران: عافاك طفي التلفون،الطيارة غادي طير! عادل : بسلامة! كنتمنى تسامحي ليا! كنبغيك. ************ هاكا نها علاقتهوم؛ كان مواعدها بالزواج!خلاها تحلم بزاف !طلعات لسابع سما و خبط بيها الأرض ملي غدرها! خان حبها تقتها شعورها!خان كل شيء جميل فيها و خلاها منكسرة ! بالصدمة محيداتش البورطابل من ودنيها!بقات مدة وهي هازاه؛معقلاتش بالضبط شحال ولكن كانت طويلة! سمعات أصوات من حواهتوتزاحمو فراسها؛ تزاحمو بزاف لدرجة حساتو غادي ينفاجر و يطيرو عروقها من جناب! شدات على قلبها لي خفق بجنون؛ مكرهاتش كون يوقف؛يحبس الضجيج لي داير ليها فدماغها. حسات بيه كيضرب و شوية بشوية كينقص كينقص حتى فقدات الوعي ! آخر حاجة سمعاتها كانت صوت راسها وهي كتخبط معا الحافة ديال المكتب و الدم سايل على يديها كانت صورة كفيلة بزيادة رعبها! فالصبيطار كان الوضع مأزم؛ مي لي كتبكي و با لي مافاهم والو! إبتهال لي شادة فيدي وانا لي مصدومة وسط هادشي كولو! الطبيب معرفش سبب الصدمة حيت أنا مقلتلو والو! تا ةاحد مسولني ماشي حيث مبغاوش لا حيث الطبيب حدرهم من هادشي و قال بلي ممكن نتأزم ايلا ضغطو عليا ! ملي خرجت من السبيطار؛ دفعت شهادة طبية للخدمة و سافرت بعيد لعند جدة فلعروبية! تماك غير جبال و حتى الريزو مكاينش! يعني عزلة تامة عن البشر! كنت متازمة بزاف؛ مرة مرة كنتفكرو و نبكي ...بلا منحس كنبكي! حسيت براسي ضعيفة؛حتا من صاحبتي الوحيدة إبتهال مبقيتش كنهضر معاها إلا قليل بزاف ! إبتسام الفتاة المرحة؛الطيبة؛ دائمة الابتسامة! تحولات لكومة صمت؛ألم و حزن... منبتاسم ملي كيضحكو! فمي محلول و عينيا مسدودين! كلشي كان حاس بيا و لكن تا واحد مكيهضر! ************** دازو شي أيام و بديت كنولف و نسى؛ربما كنساه أو كنسى شنو دار! كنقنع راسي بلي هاكا أحسن ليا! بلي كلشي غادي يكون مزيان.كنبكي بحرقة وانا كنردد: لعله خير لعله خير! النتس ديال لعروبية مختالفين؛ديما كنسول راسي علاش هوما أكثر فرحا و أقل هم! ربما حيت حياتهوم بسيطة ! أحلامهوم قليلة و وقتهوم عامر! اليوم جربت نحلب لبقرة! ههه و ناري شحال خفت ملي رفسات برجليها الأرض! حسيت برجلي خواو و قلبي سكت! مقدرتش نقيسها ؛ولكن زعمت ملي وقفات حدايا مرت غالي و بدات تحلب و توريني كيف ندير! قالتلي نتي حلبيها وانا نمشي نجيب زرع! الصراحة مكرهتش ولكن ختكوم خوافة مطلقتها حتا حلبتها قدامها و ايديا كيترعدو! حتا ايلا ركلاتني لقا لي يديرلي الإسعافات الأولية بعدا...و مالني نبقا تما نخناز ! بقا ليا غير غدا فالكونجي لي عندي؛ كنت كالسة كنجمع فحوايجي ملي دخلات عليا جداتي بوجهها البشوش لي عامر تجاعيد! بست ليها على يديها و خليتها تكلس بجنبي! بقات كتشوف قيا بزاف و عرفتها شنو باغيا تقول! -بنتي الدنيا دايزة و كلشي كيخلفو الله؛ الصحة ماليها دوا و نتي باقا صغيرة تبارك الله! إبتسام : جدة! -خليني نكمل! الله كيختابرنا كل مرة ؛ كيعطينا و يحرمنا،كيفرحنا و يبكينا! خصك تحمديه على كلشي أبنتي. تا حاجة ما دايمة إلا وجه البارئ تعالى. دعي ديما و قولو:اللهم إختر لي ولا تخيرني.وخلي أمرك لله وحده و عمرك متحزني على الدنيا حيث فايتة! مقدرتش نجاوب؛بقيت ساكة؛كنحاول نجمع كلمات و نصاوب جملة مفيدة ! خانوني دموعي وهبطو! حطيت راسي على رجليها و خليتهوم يسيحو؛صبرت بزاف وقمعت راسي و لكن دابا جا الوقت فاش نخليهوم يهبطو و يمسحو معاهوم الحزن لي فقلبي! دوزات يديها الصغار على شعري و هي كتقول: خلي قلبك يرتاح...الدموع مزيانين بيهم كيتنفسو لقلوب! كيتنفسو القلوب...كيتنفسو القلوب! بقات كتعاود ليا فراسي و صداها كيتزاد و يتزاد! بصح الدموع هوما الحل باش نغسل قلبي و نسدو و نبدا من جديد! ام يانيس أأبكي عليك أم على نفسي؟ أم على ما ضاع من أمسي! أم على دنيا أشبعتني ضربا دون لمسي؟! ************ دخلات للدار من بعد يوم طويل فلافاك! زينب: أوووف ياربي شحال طويل هاد ليوم؛نمشي غير نعس شوي.. باقس مكملاتهاش وشدات على راسها ملي شافت لمنظر لي قدامها: وا مي أش كاديري تاني...واش غا نرشق ليك و تجبدي الدقيق تصاوبي فالكيلوات ديال حلوة! الحاجة أمينة: حطي دوك لكتوب واجي لهنا عاونيني! زينب وهي كتأفأف: وانا عيانة شوفي شكون يكمل معاك أني عيطي على الحاجة كريمة ياك تاهيا عزيز عليها هادشي! الحاجة أمينة: خالتك كريمة عندها الضياف ممسالياش دابا! زينب وهي كالسة: واش باقي ممشا داك المتكبر! الحاجة أمينة: خلي عليك الراجل واجي عاونيني راه مغانباتوش هنا! زينب وهي مستسلمت للأمر الواقع: واخة الحاجة نبدل و نجي! هبطات ببيجامة نص كم و سروال قصير تحت الركبة الحاجة أمينة: هايهاي على المصيفة؛سيري لبسي حوايجك جروك يجي باك! زينب : واغير خليني امي راه با مكيجيش دابا تال مورا المغرب! الحاجة أمينة: أحياني عليك حافظة ليه الوقت! زينب : و منكم نتعلم! الحاجة أمينة: هاكي هاد جوج طاوات ديريهوم يتحمرو شوية و ردي ليهوم البال! أنا نخرج نجيب ماء زهر ونجي! زينب : واخة امي دي معاك الساروت! خرجات و خلاتها مقابلة الطاوات؛ سمعات دقان من ب خمسة دقايق و مشات تحل! زينب : أكيد ماما نسات تاني لسوارت كيف ديما! دابا أنا نقابل الطاوات ولا حلال لباب! حلات لباب بطرف إيديها وهيا هازة يديها لي عامرين دقيق الفوق. خلات لباب محلول و مشات طل على الطاوات ! تسنات الحاجة أمينة دخل! وتسنات شوية قبل متسمع دقان من جديد! خرجات معصبة، ماحيلتها للكوزينة ولا للباب!ياك حلاتو ليها علاش كدق تاني. زينب: وا ني واش أنا نقابل الكو... وبقات مبلقة فيه؛مجمدة بلاصتها! تفكرات بلي رتها شبه عارية!بلا درة بلا لباس كامل! ناري على شوهة إيلا هرف با يقتلني ...لا لا غادي يدبحني و يشرب من دمي! تمشات بالزربة وزدحات عليه لباب؛ مصدقش شنو شاف ! شداتو الضحكة من منضرها و الدقيق معمر يديها و جزء من منخارها! عاود دق لباب ملي محلاتوش! زينب من مورا الباب: أشباغي واش مكتحشمش ؟ منير : نتي لي مكتحشميش ملي حالة لباب لراجل بلا متستري راسك! زينب : و باش غادي نعرفك نتا...صحابلي ماما! منير : ولو كان عليك تحققي! زينب : ونتا مالك ! شباغي دابا؟ منير : باغي الحاج ! زينب بخوف : علاش...شنو غادي تقوليه! منير وهو شاد فيها: نقوليه متلا بلي بنتك ممربياش و كيحل للرجال بلباس فاضح! شدات على قلبها وهي كتخيل ردة فعل باها! باها لي كلشي كيديرليه ألف حساب ؛ بنتو تشوهو هاد الشوهة. حس بلي زاد فيه ملي سمع بكاها من مورا الباب! بصوت جدي قاليها: زينب سمحي ليا مقصدش! هو وصاني على شي سلعة و راها وصلات.ايلا كاين كلميه ليا! زينب بصوت مبحبح: با مكاينش؛جي عندو مورا المغرب. منير: واخة...وسمحي ليا غير كنت كنضحك مقصتش نبكيك! زينب من مور الباب: ماشي مشكل. كنت كالسة فاش دقات فدوى! من طريقة الدقة عرفتها هيا . حليت ليها بزربة و دخلات! فدوى وهي كتسلم عليها: أفين النعاسة؛ غبرتي! فاطمة الزهراء : ههه لا غير كان عندي منقضي! نتي لاباس؟ فدوى: حسن منك! هههه. فاطمة الزهراء : وا باز ماغاداش تكبري! إمتى تزوجي نتهنا منك! فدوى وهي كتقرصها: حتى تزوجس بعدا نتي لي كبر مني بأربع سنين عاد نشوف أنا خخخ. فاطمة الزهراء : شفتك كتعايريني ولا؟ فدوى: لا ل وانا نقدر نعاير هاد الزين!أنا بغيت لعمى للرجال لي مكيشوفوش! شافت فيها و غلباتها الضحكة! ضحكو من قلوبهوم و دوزو نهار زوين ! وصلات لعشية! فاطمة الزهراء : ربي لا ما باتي عندي! فدوى: والله ماكرهت الزين ولكن غدا قارية بكري!خليها لشي نهار آخر ! فاطمة الزهراء : واخة. وعنداك تنساي غادي نتسناك الصيمانة الجاية تباتي عندي منعقلش عليك! فدوى وهي كتبوسها فحنكها: أوكي شاف! فاطمة الزهراء : ههههه شاف قي عينك يا مفترية...سيري قبل ميضلام الحال وسلمي على خالتي بزاف! فدوى: أوكي....بسلامة! ************************** فدار سي حمد كان الجو غير! منير: هاهيا السلعة لي وصيتيني عليها اسي حمد! سي حمد: بارك الله فيك أولدي! منير : هانية الحاج...غير هو عندي واحد الطلب إلا سمحتي! سي حمد: الله يسمعنا خبار الخير! منير : خير إن شاء الله. الصراحة أنا شفت بنتك زينب و جيتك طالب فايديها إلا قبلتو عليا! سي حمد: أشغادي نقوليك أولدي الصراحة صدمتيني...نتا راجل معقول و قاري تبارك الله. منير : بارك الله فيك. راني خديت الانتقال لاكادير باش نكون قريب ليكوم .أشباليك أسي حمد؟ سي حمد بتردد: نسول لبنت و نجاوبك!أنا من عندي موافق و حتى مها كتعزك و ديما تشكر فيك. منير : واخة مقلتي عيب! سلام عليكم! سي حمد: السلام عليكم أولدي.الله يسخر! منير : آمييييين (قالها من قلبو). ********************* فالبيت كانت الكارتة! الحاجة أمينة : بنتي زينب أجي يبغيت نهضر معاك! زينب : نعام أمي.. الحاجة أمينة : جاوك الخطاب.. زينب : شنو...أنا ما باغاش نتزوج ياك قلتها ليكوم...بغيت نكمل قرايتي ميييي؟؟! الحاجة أمينة : وا غير خليني نقوليك بعدا شكون! زينب بعصبية: مكايهنش فكاع لحالات أنا مموتفقاش...عافاك امي مضغطيش عليا واش تا الزواج بزز! الحاجة أمينة بحزن : واخة أبنتي...نتي لي عندي فهاد الدنيا ومنقدرش نلزم عليك شي حاجة. زينب وهي كتبوس ليها راسها: الله يخليك ليا أمي لحبيبة...عافاك متقلقيش دابا نكمل قرايتس و نخدم إن شاء الله و يجي يخطبني شي بقوص يعجبك! الحاجة أمينة : ههههه صافي هادشي لي هامك غير بوقوص! زينب وهي معنقاها: بوقوص و عندو لفلوووس ! الحاجة أمينة : هههه الله يعطيك شي عقل! زينب : آميييين. خلاتها ترتاح فبيتها و خرجات مزيرة؛متوقعاتهاش ترفض بهاد السرعة! الناس كيطلبة مهلة للتفكير و لكن زينب كانت غير!عارفة شنو باغة . باغة تولي كاتبة مشهورة ؛يولية الناس يتهاتفو على روايتها! الجانب المادي مكانش حلمها من الكتابة بقدر ما كان حلمها تةصل أفكارها و شعورها لأكبر عدد من القراء! دخلات و لقات السلام؛حط المصحف من يدو من بعد ما باسو. سي حمد: أمدرى إيمتى الخطبة؟ الحاجة أمينة بأسى: مكاين والو الحاج. البنت بغات تكمل قرايتها! سي حمد: واش رفضاتو! الحاجة أمينة : اه.مبغاتش تا تعرف شكون!غير جبتليها الزواج وهيا تسيف بحالا قجيتيها!صافي الحاج خليها على خاطرها ديك البنت لي عندنا وتا انا باقي مسخيت بيها! سي حمد: لا حول ولا قوة إلا بالله! ودابا شنو نقول للراجل غدا! مسكين مشا فرحان و حتى أنا ضنيت بلي غادس توافق ملي تعرف شكون! كمل وهو شاد راسو بيديه :منير راجل مافيه ما يتعاب؛ راجل بدارو و خدمتو و الناس ديال الدوار كلشي شكروه ليا واخة ماشي بزاف باش جا لعند خالتو ! الحاجة أمينة : ايوا خليه متقوليه والو غدا؛نعاود نهضر معاها ملي تجي من لقراية لعل وعسى ترطاب شوية! سي حمد : واخة الحاجة،دوي معاها دير عقلها راه ولاد الناس قلالو و منير ملقاوش بحالو ! الحاجة أمينة : كون هاني الحاج. *************** سمعات صوت أذان الفجر؛توضات و صلات و طلبات ربي يسر ليها أمورها! هبطات للتحت فين كانت الحاجة أمينة كتصاوب لفطور! زينب : ممم الله يعطيك الصحة أمي! الحاجة أمينة : فقتي...صباح لخير بنتي! زينب : صباخ النور يا أحلى أم فالدنيا! الحاجة أمينة : صابحة ناشطة! معاش داخلة؟ زينب: التمنية امي...قرب يسالي العام ونتي محفضتي التوقيت هههه! الحاجة أمينة : إيوا بنتي أنا مقريتش فلافاك ...قريت غا على قد الحال! زينب : ربي يخليك ليا راك نتي هيا كلشي...نتي والواليد لي عندي! الحاجة أمينة : حتا حنا نتي لي عندنا أبنتي... سكتات شوية وهي كتحاول تجبد الموضوع: دابا سنو فيها ايلا شفتي السيد وهضرتو...متعرفي يعجبك و تبدلي رأيك؟ زينب:صمت (فداخلها بركان كتحاول تبردو). الحاجة أمينة : منير راجل زوين و كتخلق و قاد براسو و بيك.منضنش غادي يحرمك من دراستك! زينب بصدمة: شكون منير...واش؟ الحاجة أمينة: أه منير لي جا عند خالتك الحاجة كريمة! زينب : واش هاداك حمق جاي عند با؟ الحاجة أمينة : أجي نتي فين كتعرفيه؟ زينب بارتباك : والو شفتو عند خالتي كريمة ملي ديت الحلوة! الحاجة أمينة : وكي جاك؟ زينب بعصبية : كيجاني راجل بيديه و رجليه! الحاجة أمينة : هههههه نتي مخصك بشي زواج تا ديري عقلك بعدا!قاتليك بيديه و رجليه خخخ! شفتكوم مبقيتوش سولتو فإبتسام ولا صافي لقيتو زينب و قلبتو القفة ! دخلات و فيديها ورقة إستقالتها! بزاف حاولو يقنعوها تراجع على قرارها. الخدمة كتبقى خدمة؛ بزاف كيخدمو غير باش يتسماو خدامين! باش ميحسوش بلي قراو حتى عياو و ما دارو والو! ناشي حيت بغا يخدمو ولا حيت مرتاحين فيها! معضم المغاربة إيلا ماكانوش كلهم كيخدمو خدمة لا علاقة لها بالدبلوم لي عندهم! كيقنعونا بلي هاكدا حسن و بلي كاينة كريز ويلا خرجتي عمرك لا رجعتي! كيجمدو عقولنا ويحسسونا بلس حنى عازجين؛كيضحكو علينا ملي يسولونا على أحلامنا و نقولو شي حاجة خارجة عن المألوف! كلشي هادشي كيخلينا نخافو و ندخلو وسط الزحام؛كنطبقو مقولة الكبش لي كيخرج برا القطيع كيتكال! هاكدا كانت إبتسام قبل متصدم و تفكر؛ديك المدة لي قضاتها ف البادية خلاتها تعاود ترتب اوراقها و تخاول تبدا من جديد! إبتسام كان حلمها تكون أستاذة موسيقى؛ بالضبط آلة البيانو. آلة عشقاتها مند الصغر؛ رجعات بيها الذاكرة للوراء بالضبط نهار صارحات باباها بميولها الفني! إبتسام : بابا أنا بغيت ندخل لمعهد الموسيقى! الأب: شنو...وقرايتك؟ إبتسام : مبقيتش باغا نكمل فالاقتصاد ...مكنحملوش و معمري حملتو...بغيت نديرليك خاطرك و دخلت للكلية! عافاك خليني نحقق حلمي! الأب : شكون خريقليك عقلك...ميكونو غير دوك صحاباتك الزينين! الكلية والله لا خرجتيها و داك لهبال نسايه! موسيقى قلتليك...طفروه حتى الدكاترة. نزلات دمعة من عينيها؛ مخلاتهاش تسيح و مسحاتها قبل مطيح! اليوم غادي تسد الماضي و تبدأ نن جديد! أكبر غلط يمكن يديرو ااشخص هو ينسى أحلامو باش يحقق أحاام الغير! يدوس على أهدافو باش يفرح الناس.... يدير فوق طاقطو باش ميهضروش الناس! حطات الورقة فوق مكتب المدير:هاهيا إستقالتي. خليتك بخير! تلقات ليها بلبكا؛ إبتهال : إبتسام علاش درتي هاكا؟ خليك معانا! إبتسام : أنا غادا نحقق حلمي...ونتي إيلا بغيتي خليك هنا و خبي فدوك لوراق لي كضلي تكتبي فيهوم و تسناي فشي معجزة تجيك باش يتنشرو! إبتهال بصدمة : إييي...ييينا وراق! إبتسام : صحابليك معارفاش...البيرو كلو عارفك كتكتبي شعر و خايفة يشوفك المدير و يجري عليك! نتي حرة إيلا باغة تبقاي ولكن مطلبيش مني هادشي! ******* فأكادير ؛كانت خارجة ولكتوب فيديها فاش شافتو حاي فنفس الطريق! تبلوكات و معرفات مادير؛ رجعات بخطى كبيرة للور و بدلات الطريق! مقادراش تشوفو و الأسوأ إيلا حاول يعرف جوابها! كان راجع من جامع ملي شافها؛ من كلام سي حمد قرا التردد فصوتو! أكيد مبغاتش...ولكن علاش؟ أنا عمر ما رفضاتني شي وحدة باش ديرها هيا! ودابا مبدلة الطريق باش منشوفهاش زعمة؟لا لا هادشي كتير ضروري نهضرو! شدها من يديها من اللور! زينب : شكاجير طلق يدي! منير : حتى نهضرو و تقولي ليا شنو قلتي لباك! زينب بتهرب: ممسالياش دابا و معرفتكش لاش باغي توصل! عندي قرايتي! منير بعصبية: قرايتك اهم من موضوعنا دابا متقدريش تعطلي؟ زينب: أه قرايتي أهم منك ومني ومن أي حاجة بينا! منير بصدمة: شنو ...؟ زينب: كيف كيسمع...أنا قلت لبا بلي ماباغاش نتزوج! منير : علاش شنو الخلل فيا؟ زينب:ماشي فيك...انا جاوبت قبل منعرف بلي نتا و حتى دابا باقا فنفس القرار!قرايتي أولى عندي! منير بتهكم: وشكون قاليك أنا غادي نحرمك منها! بالعكس نبغي مرتي تكون قارية و واعية! زينب وهي مصدومة من نطقو لكلمة مرتي! منير : غادي نتسناك؛فكري كتر وملي تسالي عصبيتك قوليها ليا باش نجيب واليديا! تخطاها بخطى واتقة و صدى كلامو فوذنيها! وقفو صوتها المتقطع؛زينب: علاااش؟ منير بهدوء: قلبي لي بغاك! وكمل طريقو ببسمة شقية وهو واتق بلي خلاصا مصدومة و بحال والو تكون عايراتو فسرها خخخ. ******************* فبيتها كانت مالة ؛ من نهار شدات الدبلوم وهي فالدار. .. ماشي فترة طويلة ولكن كفيلة باش تحبطها و تخليها وحيدة! حلات الحاسوب و فتحات الفايس! نفس الأشخاص ونفس الأخبار! هبطات كتقلب فالصفحة نلي باليها كروب ديال القصص بالدارجة المغربية! دخلات ليه و بدات تقلب و تقرا بلا متحس لقات راحتها بين سطور الحكايات! جبدات محاولاتها البسيطة في الكتابة و قارناتها بالقصص لي قرات! فاطمة الزهراء : دياولي حسن منهم...علاش منحطهمش تا أنا ةاخة ميعجبوهمش!المهم أتا عاجبيني و نغيت نشاركهم معاهوم. بدات كتنقل قصتها الاولى من كتابها لصفحة الفايس! كملاتها من بعد ساعة ديال التدقيق و المراجعة و تسنات شي جيم ولا تعليق. حسات بلي تا واحد معجباتو،تقلقات وسدات الحاسوب! نزلات للكووينة تعاون ختها لكبيرة ! كتهز الطباسل بصعبية؛مكانتش كنتوقعا إقبال كتيف و لكن مجرد تشجيع بسيط يخليها تزيد للقدام! خرجاتها رنة الهاتف من دوامة تفكرها! فدوى : أيهايهاي الناس ديال القصص....معرفتكش الجنية موهوبة! فاطمة الزهراء بدون فهم: شكاتخربقي....فهميني؟ فدوى : وا دخلي للفايس راه كيسولو عليك. فاطمة الزهراء : واخة بلاتي! طلعات لبيتها وهي كتفكر شنو ممكن يعني كلام فدوى؛حلات الحاسوب و بقات حالة فمها فكم التعليقات لي على قصتها! كوغاج؛رائعة؛هادو هوما القصص و إلا فلا!!و غيرها من التعليقات المفرحة لي خلاتها دمع . صيفتات ليها فدوى لس كانت مكونيكتيا : تشهرتي أشنيولا! فاطمة الزهراء : هههه أشمن راه غير كنت كرون ! فدوى : أشمن كتروني الناس هبلتيهوم و كلشي كيسول عليك...قراي مزيان التعليقات! دازت شهراين؛ بديت كنولف حياتي الجديدة! ليوم عندي امتحان ديال أساسيات الموسيقى. منكذبش عليكوم خايفة واهة راجعت مزيان ولكن الخوف ديما كيبقا تابعنا! دخلت للقاعة؛ الناس قلال و بديت كنحفض سمياتهم! باليا واحد الشهب كالس على ليسر و مقنت كيلعب بواحد الستيلو! عجبني لباسو...كيبان بوكو حبة ! بقيت ساهية فيه كنشوف فالصدافي الذهبيين لي على تجاكيطو؛هزيت عيني لقيتو كيسوف فيا بواحد الابتسامة فشكل؛ ارتابكت و درت بالزربة كنشوف فورقة الامتحان. من بعد ساعتين خرجنا؛ الصراحة كان ساهل واخة الطلبة كيتشكاو و قالو صعيب!إمكن من حبي للموسيقى كيجيني كلشي فيها واضح. جمعت دفاتري و تميت خارجة ملي وقفني بجسمو الطويل فالباب! تسنيتو يدوز بلا منهز عبني و لكن متحركش! كنمشي ليمن كيجي قدامي؛ يتبع........ الجزء التالث صفحتنا علي الفايسبوك
كل يوم تقوم امي الغالية من النوم على الساعة 7 صباحا لتحضر لي الفطور المتكون في غالب الاحيان من الخبز و الزيت و اتاي ,و في القلييييل من الاحيان الحرشة و اتاي و الزيت.عندما تنتهي من الطهو تبدا بمناداتي "عبد الصماااااد عبد الصماااااد نوض راها 8" مع العلم ان الساعة لا زالت تشير الى السابعة و النصف.المهم في دلك اليوم المشؤوم استيقظت فاعطاني ابي درهم.تم دهبت الى المرحاض و لسوء حظي اوقعت تلك الدرهم في تقبت المرحاض.يعني يوم ظاهر من اوله.تناولت الفطور استمعت لنصائح امي المتكررة كل يوم ,حملت فحفظتي, تم دهبت عند صديقي "خليل" لندهب الى المدرسة سويا. 'في دلك الوقت كنا ندرس في القسم التاني ابتدائي'. المهم دخلنا المدرسة المعلمة انداك كانت لم تحضر بعد.استغللنا الفرصة و بدانا نلعب لعبت "عرام التيش" هي 'لعبت تعتمد على الدكاء و القوة بحيت نقصد احد التلاميد تم نسقطه ارضا و ننام عليه و ياتي اخر و ينام علينا حتى نكون خيمة من التلاميد', المهم لن ندخل في تفاصيل اللعبة لان اولاد الشعب سوف يعرفونها' بعد مرور بعض الوقت ظهرت المعلمة "فاطمة" 'معلمة شريرة طبوزة حاطة عليا ماكايناش الحصة لي ماكنتش كانكل الضق عندها' .المهم دخلنا القسم امرتنا بان نعرض سورة الملك بالصف.يا للصدمة لقد نسيت حفظها. قمت للسبورة بدات اتهجى تم نظرت الى فاطمة بكل براءة فقلت لها 'استادة راه البارح كنت مريض و ماحفضتش" استهزات بكلماتي تم امرت "فوزية" 'تلميدة مجتهدة ديما كادير الظفيرة" بالدهاب عند الاستادة المجاورة للقسم و احضار "التيو" قامت بجمع الضحايا تم اسطفتنا اخر القسم و بدات تضرب و تضرب و تضرب و نحن نتوسل اليها ...دق جرس الاستراحة خرجنا انا و "خليل" لكي نتناول "طايب و هاري" و هنا و وقع ما لا يحمد عقباه دق جرس الاستراحة خرجت مع "خليل" لكي نتناول "طايب و هاري" هو عبارة عن الحمص المصلوق في الماء مع القليل من التوابل.المهم قصدنا صاحب الكروسة تناولنا هدا الاخير.و فواحد اللحظة ماعرفت فين مشا خليل بقيت لوحدي شوية و هي تجي عندي واحد البنت ماعمرني ماشفتها المهم الا راني عاقل تكون عندها شي 25 عام و هي تقولي "عبد الصمد تكلم لماما راها كاتقلب عليك يالاه معايا نمشيه عندها" انا تفاجات و لكن مع البراءة و الصغر قلتلها "واخا" شداتلي فيدي تمشينا شويا و هي تغفلني و دخلني لواحد الطوموبيل... انا فهاديك اللحظة شداتني الخلعة و بديت كانغوت.كانو 2 رجال جالسين القدام فالطوموبيل و هاديك البنت شاداني و كاتسدلي فمي و كاتقولي "ماتخلعش راحنا غير دايينك لعند ماماك" المهم انا تكالميت و بديت كانساين شنو غايوقع و كانرجف من كترت الخلعة.شويا بالي بلي بدينا كانخرجو على المدينة و ماشي الطريق ديال دارنا اصلا هاديك هنا امنت بالواقع و اول محاولة قمت بها هي بغيت نحل باب الطوموبيل و نتلاح.بقيت كانتسنا الوقت المناسب لكن بنت الحطبة عاقت بيا و هي تشدلي يديا بجوج.المهم هادوك الرجال سمعتهوم كايهضرو و على مافهمت كانو كان واحد كاينعت للاخر الطريق لي يمشي فيها.بعد مرور بعض الوقت حبسات الطوموبيل و نزل الراجل من الطوموبيل و هو يديرلي واحد الكتانة نشمها وانا نغيب مابقيت حاس بوالو منين حليت عيني هنا فواحد البيت مهجور و فيه واحد الريحة خانزاااا و المصيبة هي انني ماكونتش غير بوحديتي لقيت معايا 4 ديال الدراري فنفس السن ديالي و 5 ديال البنات حتا هما كل واحد شاد قنت ها لي كايبكي ها لي ناعس المهم واحد المنظر اخوتي كانتفكرو لحمي كاتشوك ... المهم انا ماعرفت ماندير تقربت من واحد الولد و انا نهضر معاه راني مازال عاقل على الحوار لي ضار بيناتنا بحال البارح المهم كنت سولتو "فين راحنا" و هو كايبقا كابكي و كايقول "بغيت ماما" المهم هاداك بالي من النظرة الاولة بلي غايطلع عنيبة هههه...المهم من بعد الحوار فهمت بلي راحنا مختطفين من طرف شي عصابة .المهم مع العقل ديال الصغر انا جاتني بحال شي مغامرة بقيت جالس و كانحاول نتعارف مع هادوك الدراري لي تماك.و واحد لي كنت تفاهمت معاه سميتو "خليل" سبحان الله بحال صاحبي لي كان كايقرا معايا المهم داز الوقت شويا و هي دخل علينا هاديك البنت لي كنت عاودتلكوم عليها فالاول لي كانت سبب فالاختطاف ديالي .عطاتنا شوية ديال الما و خبزة خبزة للواحد و قالتنا "يالاه النعاس مانسمع حتا واحد كايهضر"طفات علينا الضو و بلعات الباب.انا كان فيا الجوع كليت شويا ديال الخبز و شربت الما و شديت القنت و بديت كانهضر مع "خليل" شويا و بقينا كانهضرو حتا سمعتو قال "فاس" من بعد فهمت بلي هو كايسكن ففاس يعني هاد العصابة ماكايناش غير فتازة و حنا ماعارفينش راسنا فاشمن مدينة دابا المهم القاضية غادية و كاتصعاب. المهم كولشي نعس بقيت غير كانفكر شنو غايوقلي و بقيت كانفكر فالواليدة و جاتني البكية صراحة حتا بكيت بكيت وفي الصباح فقنا على ايقاعات غوات ديال هاديك ختنا . بدات كاضرب فينا و كاتقول لينا "افيقو ا هادوك ولا ****" المهم فقنا شويا و هما يدخلو علينا 2 رجال واحد من هادوك لي كانو فنهار لي ختاطفوني و واحد اول مرة كانشوفو كان لابس مزيان و باين عليه شي واحد لاباس عليييه بقا كايشوف فينا بالواحد ...شويا و هو يقولي بغيت هاد البنت ( اهيا ناري اهيا سيدنا اهيا الاولياء الصالحين اشهاد التب) هزو ديك البنت و هي كاتغوت لربي لي خلقها و كاتبكي.المهم خرجوها يعني بقينا بينا 3 ديال البنات و 4 ديال الدراري.شي بقا كايشوف فشي و كلشي كايبكي .فين غايكونو داوها زعما و شنو غايديرو بيها و شكون هو داك الراجل لي لابس مزيان ?بعد شي ساعة ديال السكات نطقات واحد البنت و هي تقول لينا " مازال ماشفتو والو " قالتها بواحد الصوت لي مازال لحد الان فودني ...قررت نتقرب لهاديك البنت ربما تنفعني بشي حاجة .مشيت عندها جلست قدامها و قلتلها من فوقاش و انت هنا -ماعارفاش-شنو سميتك-سميتي اسماء -متشرفين انا سميتي عبد الصمدمن بعد بقات ساكتة و حسيت بيها مخبعااا بزاااف ديال الحوايج غانشوف بابا و ماما و ماغنشوفش ختي و لا خويا لي راه فكرش ماما (كانهضر معاكم بمصطلحات ديال داك الوقت باش تحسو بيا مع العلم كانت الواليدة حاملة و قريا تولد) صافي مستقبلي ضاع اشنو زعما غايديرو بيا هاد العصابة و علاش انا بالضبط لي ختاكفوني و ماختطفوش خليل متلا ? هاد الاسئلة كانت كاضور فبالي . دابا دازت يومان و انا فهاد الحالة ...كولشي نعس بقيت غير انا و خليل و اسماء حنا لي كنا كبارين شويا بالمقارنة مع الاخرين . هنا اسماء غاتبدا تعود لينا قصتها و كيفاش حتا وصلات لهنا ... " انا كانسكن فمدينة مكناس و كانقرا فالتالت ابتدائي . فقت فالصباح ماما ديما كانت كاتقولي دوزي من الشارع الكبير و ماتمشيش فالدروبة لي هما كايكون خاويين فالصباح بكري.انا هاداك الصباح كنت معطلا و بغيت نختصر الطريق و مشيت من الدروبة كان الشتا كاطيح و الجو تقريبا مظلام بسسب الغيام.كنت كانتمشا و خايفا لايخرجلي شي واحد. وداكشي لي وقعلي تعرضلي واحد الراجل و هزني بالقوة و سدلي فمي و خشاني فالكوفر ديال واحد الطوموبيل لي كانو فيها هو و واحد الراجل اخر ... من بعد حليت عيني و لقيت راسي فهاد البيت... و هادشي داز عليه دابا شي شهر و انا فهاد البيت كول مرة كايجيبو ولد او بنت و كل يوم تقريبا كاينقص واحد من البيت ... لاحقاش هادو عصابة كايتاجرو فالدراري الصغار...و شحال مابقا غاجي وقتنا فين غايبيعونا لشي واحد" ...صراحة هنا شداتني الخلعة و انا نسولها "علاش انت زعما هادي شهر و انت هنا و مازال ماباعوك" ( اه اخوتي البيع و الشرا فالاطفال هادشي غايجيكم فشكل و تقدرو ماتيقونيش و لكن راه الواقع هدا و ماشي فيلم او سوم متحركة) منين سولتها هزات راسها و بقات كاتشوف فيا و فجاة عنقاتني و بدات كاتبكي (و حتا انا بديت كانبكي معاها ) .المهم صافي نضنا نعسناا .(ايييه نسيتكم ينساكم الهم كيما كاتقول لميمة الله يطولنا فعمرها) الطواليط ماكانش بعني كنا كانتبولو و نتغوطو حاشاكم فنفس البيت لي عايشين فيه و باش تعرفو البراءة منين كايبغي شي واحد يقضي حاجتو كنا كانغمضو عينيهم اليوم التالت هاداك الصباح ضرباتني الفيقا فالصباح بكري .كولش ناعس الريحة ديال الخنز زادت عطااات .بقيت كانتامل فالبيت مزياااان ربما نلقى شي حل باش نهرب ساعا وااااااالو الباب مسدود سرجم واحد لي كاين شويا بعيد و صغييير كايدخل منو شويال ديال الضو ديال الشمس .طاحتلي على بالي واحد الفكرة علاش مانستاغلوش هاد السرجم مشيت كانجري فيقت اسماء و خليل "فيقو فيقو صافي غانهربو .." ناضو مخلوعيش قلتلهم علاش مانتعاونوش و نهزو شي واحد يطلع يبقا يغوت من السرج مم السرجم ربما يسمعنا شي واحد . حفزتهم و قررنا باش نتعاونو انا و خليل باش نهزو اسماء لاحقاش هي لي خفيفة و نقدرو نهزوها "مع عقل ديال الصغر هازين اسماء و كايشوف فيا خليل زعما حشمان ههه" المهم هزيناها و حنا كاملين مشوقين و كانتاظرو شنو غاتشوف اسماء .صافي وصلات للسرجم "اسماء يالاه غوتي غوتي يالاه "اسماء تبلوكات وهي تنزل و شافت واحد الشوفة و هي مصدومة "اسماء اش كاين هضري" ...و هي تقولنا "راحنا غير فالغابة و قدامنا غير الشجر ماخا نغوت ماكاين لي يسمعنا " ... قبل ماتكمل هضرتها تفتحات الباب و بالخلعة رمينا البنت فالارض . و تكمشنا فالحيط .كانت هاديك البنت جايا و فيديها قرعة ديال الما .منين شافتنا فهاداك المنظر طاليت من السرجم بدات كاتغوت و مشات عيطات لهاداك الراجل لي كايكون معاها .جا اعطانا الضق لي ماعرني كليتو فحياتي بدا كايزطم علينا و كايخسرلينا فالهضرة .شي ربع ساعة و هو كايضرب فينا حتا لواحد اللحظة خليل مابقاش كايتحرك و ماكيغوت ما والو و حبس من الضرب و قال لهاديك البنت "اجي شوفي هاد البرهوش شوفي مالو و مشا" انا مشت كانجري عند خليل و بديت كانفيق فيه "خليل خليل فيق فيق" اسماء مليوحا فالقنت هادو الولاد الغار كايبكيو و مخلوعين.جابت هاداك الما لي كانت جايباهلنا نشربوه و بدات كاترش خليل بيه حتا تحرك . واخا داكشي كنت كانحس هاديك البنت فقلبها الرحمة بالمقارنة مع الاخرين بقات جالسه معانا ديك البنت و كاتهدن فخليل و كاتشربو الما ..."شنو زعما واش هاد البنت ماشي شريرة ولا كيفاش ... و لا غير ماباغيينوش يموت باش يستافدو منوو ... حيراتني بهاداك النصرف" من بعد صافي خليل رجع للوعي ديالو .هاديك عاد رتاحن و بدات كاتضحك بلا ماتحس و بدات كاتهضر معانا و سولاتنا على سمياتنا .وقلت لينا بلي هي سميتها "فتيحة" صافي بدات كاضحك معانا...صراحة حتا حنا عجبنا الحال لاحقاش شحااال هادي ماضحكنا... من بعد مشات جابت سطل ديال الما و قاتلنا "نوضو جمعو وسخكم" كانت هاديك الساعة اول مره غانشد شطابة "ههههههههه" ماعرفتش كيفاش نشدها و هي تحيدهالي من يدي و قالتلي "انت كوب الما "...صافي سالينا داك العالم نقيناه مزيان ..شويا و هي تقول لينا "واش عارفين راكم و شكون هادو لي مختاطفينكم " انا بلا شعور قلتلها "شفتك كاتهضري بحال الا انت مادايرا والو " شافت فيا واحد الشوفة فشكل و ماجوباتنيش و بقااات ساكتة... نطقات اسماء "شكون انتم و علاش دايرين فينا هاد الحالة" ... هنا فتيحة غاتصدمنا بالجواب ديالها "هادو راه عصابة كبيييرة كايخطفو الدراري الصغار و ماعندهومش الرحمة فقلوبهم . و من بعد كايبيعوهم لشي ناس لاباس عليهم" ... و انا نقول ليها "وهادي لي غايشريونا اش غايديرو بينا"...."بقات كاضحات و قاتلي كل واحد و غراضو ها لي بايغي شي ولد يحرت عليه و يشقا عليه ...كاين لي كايتاجر فالاعضاء ديال البشر كايبيعهوم بحال الكبد او الدم ... و كاين لي كايعجبو يغتاصب الدراري الضغار..."واااااااااااااااهيا خوتي الجنود فاش فكرتوني ... هنا قلبي بغا يسكت شي بقا كايشوف فشي الخلعا شاداني الرجفة واحد الولد كان معانا بال على سروالو حاشاكم ...و قالت لينا "تمناو تجيو فشي واحد يحرت عليكم و يشقا عليكم " و صافي جات خارجااا ...انا شديت القنت بقيت كانفك راش غايوقعلي و ماما كيغاتكون دابا ... اهاداك النهار داز كامل سكات و بكا .حتا لليل جات رمات لينا شويا ديال الخبز و الما و مشات ... بقينا كاناكلو بواحد اللهفة بحال شي كلاب .داكشي قليل كاع ماشيعناش و صافي كل واحد شد القنت و نعسنا...صافي تولفنا على هاداك الروتين و لينا كانقلبوها هضرة و ضحك... صراحة فديك الوقيته تقربت بزاااف من خليل و اسماء كنا متفاهمين و كانهضرو على الرسوم متحركة "هههههههه تمركين ديال التب" و كابقاو نلعبو "ورقة حجرااا مقص ههههه" دازت تقريبا شي 3 ايام و حنا على داك الحال ...حتا لصباح اليوم 4 كايصبح علينا هاداك الراجل و معاه واحد المرا "مازال لحد الان وجها بين عيني كنت شبهتها لهاديك الساحرة لي كاتكون فطوم اند جيري هههههه." قالها ديك الراجل ختاري شكون بغيتي ...بقات كاطلع و تهود فينا بالواحد "و قالتلو انا بغيت هاداك بوراس و شيرت بيديها لخليل"...لا خليل لا احمباك و الله العظيم تمنيتها تديني انا و ماتديش خليل لاحقاش كان فواحد الحالة مزرية بهاداك الضرب لي كلاه.عاوتاني نفس المنظر هاداك الراجل شد خليل و هو كايغوت وكايبكي و حنا كدلك كانبكيو اكتريا انا و اسماء اما لخرين شادين القنت و فرحانين لاحقاش ماخداتهمش ديك المرااا...صافي القاضية بدات كاتحماض خليل مشا ...البيت رجعات ريحت الخنز ... الجوع و الوسخ اتر عليا بزااف وليت غير كانحك فراسي و مرا مرا كانتقيا حاشاكم....و فين راكي ا ماما لي كنتي كاتهلاي فيا و توكليني و تشربيني . بابا فين راك اجي ديني معاك للحمام ...خليل صاحبي ديال المدرسة يالاه نمشو ناكلو "طايب و هاري ".خليل صاحبي 2 مانعرف فيين مشا و شنو كايدوز عليه فعاد الوقت... شفت حتا عييت و مشيت عند اسماء جلست قدامها و نعست و تقول فين نباااان مع اسماء لي هادي مدة طويلة و هي هنا...و لكن هي تولفات و كانت كاتبان حتا فالعمر ديالها كبر مني ... هاداك اليوم كانت الشتا و البرد ...كولشي مخشي فشي واكنقفقفو بالبرد ...انا تخشيت فاسماء و نعست بكترت العيا و الارهاق ... فالصباح كالعادة جات فيقاتنا فتيحة بالضرب و الصداع ... صافي فقنا الا حمزة "هادا كان معانا حتا هو ماعمرني هضرت معاه.لاحقاش صغير عليا و ماجابتهاش الظروف باش نهضرو" عيات فتيحة ماضرب و والو مابغاش يفيق ...حتا بدات كاتغوت "وا عبااااس عبااااااس اجي الدري راه مات" اه اخوتي حمزة مات مازال صورتو بين عينيا وجهو زراق و الدات ديالو كاملا يابساااا بالبرد . جا عباس وقاليها "خلي حتا يرجع فتحي و نشوف فين نرميوع" قالها بكل برودة ...تمنيت فديك الساعة ربي يعطيني شي قوة نوض نخشيل ل *امل بوه راسو فالحيط...من بعد خرجو ب 2 و خلاو "حمزة الله يرحمو" فبلاصتو ...دازت شي ساعة و هما يرجعو و دابا كان معاهم فتحي و هازين واحد الميكة كبيرة...خشاو حمزة فديك الميكة و خرجو ...بقينا مصدومين واش نبكي على راسي و لا حمزة لي فارقناه بواحد الطريقة لي مافيها مايتشاف...ديك الساعة حسيت بواحد الاحساس لكنت اول مرة غانحس بيه "عبد الصمد جمع *رك ترجل اتبي دابا لي وقع وقع الا باغي ترجع لواليديك و ترجع لحياتك العادية خاص تنسا لبكا فكر شي حل ياك ديما كنت كاتقول للواليد ديالك بلي انت راجل و ماكاتخافش اوا بينلي اوجه البطبوطة "هدا هو الحوار لي دار بيني و بين راسي حسيت بالرجولة و بالمسؤولية ...بقيت جالس معا راسي ...لحزاق لاخر صافي نعس ... كانفكر فشي حل لي يخرجني من هاد المصيبة...دازت وقت طوييييل و وااااااالو جميع الابواب مسدوده ...شويا و هي طيحلي على بالي واحد الفكرة "علاش مانستاغلش هاد الناس لي كايجيو يشريونا الا بقيت هنا راه ماعمرني نحلم نخرج حتا نموت بالجوع و البرد كيما وقع لحمزة الله يرحمو"...صافي من ديك الوقيته قررت باش منين يجي شي شاري نبين ليه بلي راني واقف على الصح و قد المسؤولية ...من بعد نعست و كاندعي باش يبان الشاري فاقرب وقت "كانبيعو الحوالا هنا هههه فقت فالصبح قبل من فتيحة لي كاتجي تفيقنا و كانتسنا غير فوقاش يبان شي واحد...مابقيت كانهضر لا مع اسماء لا مع تا شي تبي صافي الصح امعلم ."جالس بحال القناص منين كايكون يتسنا فهيسوكا...بان بان اوجه الحياوانات المنوية"دازت مدة طويلة و انا على ديك الحالة ...لدرجة مابقيتش كانحسب الايام صافي مشالي التركيز ... تفكيرو كلو فالشاري لي هو كايبالي بحال شي "ضحية"... حا لواحد الصباح دخل علينا عبااس و معاه واحد الراجل "لابس مزيان و داير نظاظر كوحل و كايشبه لشرشبيل لي فالالسنافر هههه" هنا جمعت الوقفة بلا مانحس بحال الا كانقوليه ها انا خودني راه غانفعك ...و هو ينطق هاداك الراجل و قال لعباس "مال هاد تبي فيه الدودة شتو غير هو لي واقف و كلشي جالس " و هو يجاوبو عباس "هاداك تبي راه زايدا فيه شي ضلعة المهم نساه عليك انت واقيلا باغي شي برهوشة ياك" ... صدمني ولد الطيط ... صافي داك الراجل بقا كايشوف غير فالبنات ... و هنا زاد صدمني منين ختار اسماء ..."اهيا سيدي ربي اش هاد الزهر واخا نكون كانعبد البقر مايوقعليش بحال هاكا " ...عاوتاااني نفس البلان البكا واخا وعدت نفسي بلي مانبكيش... و لكن دابا ظرف فشكل ...بقيت غير كانغوت و كانبكي و اسماء غير مصدومة و كاتشوف ...انا كانشد فداك الراجل و كانرغبو ياخدني انا و كانبكيييييي...حتا طلع معايا سي عباس بواحد الطرشة حتا شفت "عصابة الرداء الابيض كايطيرو فالسما هههههه" مشيت بقيت كانضرب راسي مع الحيط و كانغوت لربي لي خلقني ...دازت شي ربع ساعة و هي تفتح الباب...جا قاصدني سي عباس و قالي "نوض ا راس ال*لوة نتهناو من خليقتك"...تخلطاتلي الفرحة مع البكية ...جيت خارج "كانت ديك الهي المرة الاولى لي غانخرج من داك البيت بعد مرور شي 15 اليوم او ماشابه دلك...".لقيت هاداك خونا نفسو لي قلنا كايشبه لشرشبيل و معاه اسماء ...بقا داك الراجل كايضحاااك من بعد عطا لعباس واحد الرزمة ديال الفلوس و خشانا فالكوفر ديال الطوموبيل "كنت باغي غير نشوف الشمس و السما لاحقاش توحشتهوم و لكن ماكاينش معامن ههههه"واخا ديكشي كامل كنت فرحان لاحقاش خرجت من ديك البنت و فنفس الوقت باقيا معايا اسماء لي كانتوانس انا وياها ... ماعارفش شنو مازال تابعني و شكون هو داك الراجل و علاش شارينا "زعما يكون ماعندوش وليدات و خدانا باش نوسوه "هههههههههههههههههههههههههههههههه كانخرى على راسي بالضحك منين كانفكر هاد التفكير لي كنت فكرت فيه فديك الساعة المهم داز وقت طويل و حنا فهاداك الكوفر و كانحس بالطوموبيل ماشيا بواحد السرعة و ال*امل بوه ماكايعرف لا حفاري لا ضوضان ...فوقاش ماندوزو على شي حفرة كانضرب راسي مع واحد الحديدة ...اسماء قدامي كاتقيا "حاشاكم" الريحة ديال الخنز تابعاني فين مامشيت ... كانتمنا غير فوقاش يجي يفتح علينا داك "وجه ال*لوة اليسرى" ... المهم داز وقت طويل قول شي 3 ديال الساعات و هنا على ديك الحالة...حتا لواحد اللحظة حسيت بالطوموبيل حبسات ... و لكن الكوفر ماتحلش..."اجي أجي بعدا علاش هاد تبي شرانا شنو غايدير بينا واش زعما مايكونوش عندو الولاد و جابنا جملة هههه و غايديرنا بحال ولادو و يقرينا فالبريفي .... اه و لكن ا سي عبد الصمد كون كان هادشي صحيح ماغايديركمش فالكوفر و يربطكم و يشريكم من عند عصابة ... كون راه مشا بشي خيرية و لا ... اه اه عندك الحق ... يعني دابا هدا شارينا و خاسر فلوسو باش يدير بينا شيحاجة لي غايستافد منها هو يا اما معنوية او مادية... هادييييك هانت بديتي كاتفكر اوجه البطبوطة ..." (هدا حوار دار بيني و بين نفسي باش ماتخلعوش و تزعزو) ... وافتح داك الكوفر و خلينا نشوفو السما راه توحشناها...شويا بديت كانسمع بحال شي باب كاتفتح ... من بعد عاوتاني الطوميوبيل تحركت واحد المسافة قصيرة و حبست ... خونا حل علينا الكوفر ... جبدنا و لاحنا فالارض ... ماكايان لا سما لا تبي عوتاني مليوحين فواد الجاراج كبييييير ... جابلنا الما و شربنا و مشا... اسماء اتر عليها داكشي بزااف مابقاتش قادا تهضر ... انا باقيا فيا شويا ديال الروح ... و قفت بيديا مربوطين و بديت كانستكشف شنو كاين فداك الكاراج... القيتش تا شي حاجة شي حاجة كاتلفت الانتباج غير مجموعة من الخناشي ماعرفتش باش عامرين ... و شي حدايد فواحد القنت ... المهم من بعد شديت القنت وبديت عاوتاني كانشوف شي طريقة للهروب ساعا واااالو حتا السرجم هاد خونا معندوش...زعما فينا بلاصة و فينا مدينة غانكون دابا 😯😯😯😯 من بعد مشيت عند اسماء بقيت كانطمان عليها (ماشي تعناب و لكن غير لو جيسط و صافي هههه ) ... بقيت كانواسيها و كانقولها باين ولد الناس ماغاياديناش ... شافت فيا واحد الشوفة بحال الا قتلها ديريلي "بلوو جوب" ... و قالتلي هدا الا مادرنا والو راه التالية غايكتصبنا ... بقيت كانضحك و قوتلها " الا يغتاصبك انت نيت لي بنت اما انا راه دري ..." ... صافي من بعد دازت شي ساعة و سمعنا الزطامي و الهضرة... تمو داخلين علينا هاداك الراجل و معاه واحد المرا ... هاديك المرا نقولكم ما هي غير مرا فسيفة راجل دايرا بحال شي باطرونا و كاتمدغ المسكة ... بقات كاتطلع و تهود فينا... شويا و هي تقول لهاداك خونا و خرجات فيه عينيها "ياك كانقولك ديما ماتجيبليش البراهش لي كايديرو النضاضر ...راه مامطلوبينش" عرفتها كاتهضر عليا ...(خوكم عندو النظر ناقس) ... شويا و هي تضوف فاسماء وقالتلو بواحد الضحكا شريرة ..." و لكن عجبتيني بهاد البياسا ... داكشي لي كايعجب الطاليان"... بقاو كايضحكو و قبل مايمشيو ... قاتلنا ديك المرا ... "يلااه تبعوني تمشويه تنقيو عليا ديك الحالا ... و تاكلو شي حاجة راه باين فيكم الهيمري." ... انا تابعها و كانفكر الهضرة لي قالت "كيفاش زعما مالين النضاضر مامطلوبينش و علاش اسماء واش غاتمشي للطاليان و انا لا ..." المهم ماخرجت بحتا فكرة... صافي دوشنا ... (اسماء دوشات بوحدها غير تهناو )... من بعد مشينا كلينا ... صراحة تهلات فينا ماكاين غير الكفتة و المونادا ... طيحنا فداكشي عيور ... راني عاقل كانهز الكركوبة ديال الكفتة اللولة كانخشيها فمي التانية فاليد و التالتة مسويفيها بعيني و ديما كانحاول انا ناكل 2 كفتات في الوقت لي كاتاكل فيه اسماء يالاه حبة ...حتا لواحد اللحظة ماعرفت منين جاتني واحد الطرشة ... " وايا هاداك البعلوك غير بالشوية عليك و خلي البنت تاكل " ... هجراتولي بنت الطيط ... و فهاديك اللحظة لي زاد كمل عليا ... اسماء بدات كاضحك عليا ...تماك زيدت جعرت .. و لكن اش غادير تكمشت وبديت كانشوف بعيني ... من بعد خداتنا لواحد البيت و بلعات علينا ... هاديك الخرية ديال اسماء بقات كاتهضر معايا ماسوقتلهاش ...من بعد فهمت راسها و شمات نعسات ... انا ماجانيش النعاس باقيا فيا الفقسة ديال الكركوبة الكفتة و علاش زعما اسماء تهلات فيها و انا لا ... و علاش هاد المرا تهلات فينا بالمقارنة مع العصابة ... و كيييييفاششششش اسماء غاتمشي للطاليان و انا لا... و هيا سيدي ربي شوف من حالي... حبس حبس بانلي كاين سرجم فالبيت . ياحليلي غانشوف السمااا ... فتحتو و بقيت كانتامل فالسما ... صراحة تخلطو عليا المشاعر ... ماما توحشتك بزااف بغيت نشوفك بغيت نعنقك ... يا ربي رجعلي واخا غير دوك اللحظات فينت ماما كانت كاضربني ... تمنيت الوجه ديال الواليدة يبانلي فالسما ( حتا تكون مك هي محمد الخامس هههههه) ...دازت شي ربع ساعة و انا كانتسنا و لكن والووو...صافي فقدت و بقيت كانتفقد فالمكان ... بنلي ديك الحي فيه غير الفيلات و خاوي و حتا الديور ماكاينينش بزاف...شويا و انا نتفكر بلي يمكلي نستغل هاد السرجم للهروب ... "و لكن راحنا ف دوزيام ايطاج الا نقزت نقدر نموت و لا نتهرس ..." ... مشيت فيقت ديك البعلوكا ... واالو مضهشرا بالنعاس تقول مانعساش عاماين ... بالسيف باش فاقت ... شرحتلها البلان ... بقات تشوف تشوف و قلتلي ..."لا غير هرب انت بوحدك انا باغيا نبقا هنا و مشات نعست "... ياك بنت الواسعة باغيا تمشي للطاليان (هاد تمشي للطاليان راه غير انا فهمتها هاكاك اما راه مازال تشوفو سي غاطوزو(لاعب الميلان) سابقا هو غايجي لعاندها ماشي هي غاتمشي عندو هههه المهم مانحرقوش الفيلم ) ... انا بقيت جالس كانفكر فشي طريقة باش نقز ..."فكرت فجميع الطرق ... ندير بحال سوبيرمان لا لا سوبيرمان كايطير انا ماكانطيرش... ندير بحال دنيا باطما اخخخخ تفو دكرنا السمن و العسل ...بغيت نقول باطمان لا لا باطمان عندو اجهزة متطورة ... ندير بحال سبيدار مان لا لا سبيدار كان مازال مابانش فديك الساعة ..." (سمحولي طلقت السلوكية راه عاد خاصني نمشي نديرلها الجلبة ههه المهم نرجعو للمعقول) ...صافي موت وحدا اصلا الا بقيت راه غانموت بلا مانحس ديال السرجم ...بانتلي واحد الحديدة من تحت السرجم شديت فيها ... و بقيت مدلي و حتا كيف ندير نرجع للسرجم ماقدرتش ...صافي قلت نزعم نرمي راسي و راه يقدر يحميني شويا الربيع لي كاين فالجردة...غمضت عيني و قلت "بسم الله" و تلاحيت ... جيت على الربيع ( لقيت راسي موت الله يرحمني كان الحلم ديالي نكون جواد فهيرو ههههه .زير معانا اتبي و خطيني منهاد التمركين دتب راه غاتغربلوك ... غايغربلوني لا لا ويلي لا واهيا سيدنا واهيا الملك ...نرجعو للصح المهم هادو غير وصلات اشهارية غير باش حتااا الا تسربت القصة يبقاو فيها مصطلحات هيروشيمية ... حبس المرقا )... المهم لحت راسي و حاولت نجي على رجلي وعاد نطيح على الارض "راه كانساتافدو من الرسوم ماشي غير كانتفرجو هاكاك ا تبوبا"داكشي لي درت فعلا ...جيت على رجلي و رميت راسي على الارض...كليت الدقة فرجلي ليمنيا ...بقيت مليوح فالارض ...و كانتالم من رجلي ...رتاحيت شويا و فنفس الوقت خايف لايشوفني شي واحد...من بعد توكلت على الله و حليت الباب و خرجت... كان الليل و ديك الجها كاملا خاويا... كانتمنشا و كانعرج برجلي ... بقيت كانتمشا واحد المسافة طويلة و كلي امل باش نلقا شي واحد لي يعاوني ... والوووو مابان ليا تاواحد ... بقيت كانقلب غير على شي بلاصة لي نتخبا فيها على مايطلع الصباح ...بانلي واحد القنت مقنت ههه مشيت تكمشت فيه داني النعاااااااااش بقيت كانشوف حالتي كي ولات ... مابقيتش كانحس بهاديك الطفولة .... قراني راهم ناعسين فبيوتهم و واكلين شاربين ... و لكن الحمد الله هادشي علمني بزاف ديال الحوايج .... بقيت كانفكر حتا داني النعاس ...ماحسيت براسي حتا ضضربتلي الشمس فوجهي .... فقت مخلوع ...فين انااا و شنو كاندير هنااا...عاد بديت كانرجع للوعي ديالي... صافي ندت بقيت كانمشا ...بانولي شي براهش " اه براهش انا ولا كايجبلي راسي بحال شي واحد كبييير "... المهم الهدف ديالي هو نلقا شي واحد لي يعاوني باش نرجع لدارنا ...مشيت قصدت هادوك البراهش سولتهم فانا مدينة حنا دابا ... بقاو كايضحكو وجاو ماشييين ...ماعجبنيش داك التصرف ... شفت فيهم و قتلهم "يدكم فيه او لاد الطيط" ... درت فيها صعييييب ...وتمو جايين عندي ... و قصدني واحد منهم و دفعني طيحني ... كانو كاملين فالسن ديالي ... مع الطيحة كايتلاحو عليا كاملين بالدق ها لي كايزطم عليا المهم تكرفصو عليا ...المهم وكلوني الدق مزيااااااان و تمو غاديين ... الحاجة لي قدرت نديرها خليتهم حتا بعدوووو ...و عاودن قتلهم "يدكم فالسفير ديال باكستان و راكم معرووووووووفين " (كنا فالدرب كانقولوها لاحقاش كنا كانسمعو بلي السفير ديال باكستان سيمتو اكبر زب ههههههههههه هادي عقلو عليها نبقاو نتمركنو بيها بيناتنا ) ... من بعد مشيت جلست فواحد الكرسي ...قبل مانحط زكي عليه ... خرجلي واحد الراجل الشارف من واحد الحانوت ..."اهيا انت تحرك من تما ماعنديش الجرده هنا" بقيت كانرغبو يخليني غير نفهمو اش واقع و واااالو بنادم قلبو حجررر ...صافي جيت محرك ... وهمو يعيطلي "اجي اجي هنا "...مشيت جلسني فالكرسي و جابلي "طوفيطا " (يا وجه التب انا عام ماواكلش و انت جايبلي طوفيطا ) خلاني حتا ساليتها ... و قالي عاودلي مالك على حالتك دايرا هاكا..."اعمي راني تالف على دارنا ......" شويا و شي واحد شدني من عنقي "راك هنا ا المسخوووووط مك منالبارح و هي كاتقلب عليك ....الحمد الله منين لقيناك يالاه معايا للدار" (داك الراجل لي شراني) ... انا تجمدت ماعرفت مانقول ... داك الراجل الكبير بقا كاضربلي على راسي "اوا على سلامتك اولدي "...بقيت كانقولو لا هادا ماكنعرفوش و كانغوت ...من بعد شدني داك شرشربيل و هزني و خداني ...و كايدير راسو كايضحك معايا ....خلااا حتا بعدنا على البشر و قالي " هاد النهار التالية ديالك فهاد الدنيا و طلع معايا بطرشة ..."ماشيين فالطريق و مرا مرا كايقول "مزيا منين لقيتك اما كون راه لالة منانه كرهاتني فالنهار لي تزادت بالنكير ديالها ... راها خاسرا عليك مليون و نص"...صافي وصلنا للدار ...و فرحااان كايعيط لمنانه "هاهو لقيييتو" ...ماهضرتش معاه جات قاصضاني نيشان شداتني طلعاتني للكوزينه و بدات كاتسخن فواحد الحديدة و تكويني بيها و انا كانغوت لربي لي خلقني و هي غير كاتزيد تجنن عليا و تكويني من فخادي (مازال فيا لحد الان ليطراس بغيت نصورلكم و لكن سمحولي جايين فمنطقة قريبة للحنكليس) اخوتي واحد الحريق بزااااااااااااااااف العمر كايبغي يخرج ...حتا لواحد جا هاداك شرشبيل عاد كايبرد فيها و كايقولها راكي غادي تقتلي الولد و تحصلي فيه خليه راه مازال نحتاجوه و حمدي الله منين مامشاش عند البوليس...و هي مازال زايدا فيه و كاتقولو خلي نوري لمو الزعاما فين كاتوصل ...وقاتلو يالاه هز عليا الويل و سير لوحو فالكاراج و ربطو ...شرشبيل طبق داكشي لي قاتلو بالحرف ... هزني ربطني لاحني فالكاراج ...بقيت مليوح تماك شي 4 ايام يالاه مرا مرا كايجي شرشبيل يحطلي الماكلا و يديرلي الدوا لحمر للكويات...اسماء مابقاش بان ليها الاتر ماعرفتها فين مشات ..."شنو زعما نكون مشات للطاليان لا لا ماكانضنش" .."هيرو فاميلي".المهم فالصباح ديال اليوم الخامس ...سمعت شي واحد داخل لقيتها اسماء ... فرحت و حتا هي جات بقات كاتعنقني و كاتقولي سمحلي هاداك النهار ماعاونتكش و بقات كاتبكي و بااااينا دازت حتى هي دازت عليها شي حاجة ... نساتني فهمي ..."اسماء قوليلي اش واقعلك ياك لاباس "... بقات ساكته شويا و هي بدات كاتعاودلي "من نهار هربتي و انا كل صباح كاتفيقني منانه و تدوشلي و تلبسني و يديني معاه شرشبيل لواحد البلاصة برااا شويا من مراكش ... تماك كاينا واحد الجهة بحال الا مهجوره ...كاتكون وا البلاصة عامره بالدراري و البنات في ا لسن ديالنا"... اوا زيدي كملي اش كاتمشيو ديرو تماك ..."كانبقاو جالسين و مرا مرا كايبقاو يجيو الرجال الكبار فالطوموبيلات ديالهم الاغلبية كايكونو اجانب ..." اوا زيدي كملي شنوا خور..."هادوك الرجال كايبقاو يجيو يختارو بنت او ولد و يخلصو داك لي مقابلهم و يديوهم و من بعد شي ساعة كارجعوهم لماليهم ..." واععع اش هادشي اوا و من بعد منين فين كايديوهم و اش كايديرو بيهم ..."كايغتصبوهم"... فشلاتلي الما فالركابي بقيت كانقفقف غير بوحدي ... اش على اخر يامي يجي جوني ياكلي الحلوى هههههههههه... من بعد سولتها... "دابا انت اغتاصبوك ولا مازال "..."لا مازال كاع لي كايشوف فيا كانخزر و ماكايختارونيش ..."قبل ماتكمل جات هاودا منانه و شدات اسماء و بدات كاضربها "اش وصلك لهنا صافي طوالو رجليك ... ماتنفعي ماتشفعي كي لحليب ديال الحماره ...مافيك ربح... وانت ابوراس وجد راسك غدا للخدمه نشوفو انت واش فيك شي ربح ..."الليلة كاملا و انا كانفكر اشنو غايوقعلي ...واش حتا انا غاندوز فالتلفازه و يديرولي الضبابه على وجهي ... المهم ديك الليلة مانعستش.. صا افي جا الصباح ...دخل شرشبيل و معاه اسماء و دخلنا للطوموبيل و لكن هاد المره المرة ماشي فالكوفر...الطريق كاملا و هو كايوصينا " شكون لي كايعرف يدير تمانياتن بطغمتو ... لي عندو شي ماطيرييل يبينو ...ههههههههههههههههههههه.."انا كاع مامسوقوش اش كايقول ...عيني غير فالطريق بعدا عرفت بلي راني فمراكش ...الطريق و انا كانفكر غير كيندير نخرج من هاد الحريره...المهم ضربنا شي ساعة ديال الطريق حتا وصلنا لديك البلاصة ..."ويليييي بااااااااااااا البراهش صوبااااااااا ... هههههههههه فكرتوني يفكركم الستر هاداء الجزء 5 مازال ماتصربش و لا كيفاش ... راه توحنا سكينة و صحاباتها ..." ...نزلنا من الطوموبيل كانو شي 20 برهوش تماك و كل 2 ولا 3 فقنت ... حتا حنا درنا بحالهم و شرشبيل كايعطينا فالاوامر ... جلسو هنا هاد البلاصة باينا مزيااان لا لا اجيو هنا حسن ... و هنا غير تابعينو ...صافي استقرينا فواحد البلاصا هههههه... دازت شي ساعة و حنا جالسين و انا كانتامااااال و كانشوف اش هادشي لي كايوقعلي ما عمرني ظلمت شي واحد ماعمرني شفرشت شي حاجة... شنو زعما هادو الدنوب ديال الكدوب لي كنت كانكدب على ماما كطانقولها راه المعلمة قلتلنا جيبو 5 دراهم باش نصبغو السبورة ... تعطيهالي مسكينة و انا نديرها فجيبي و نمشي بيها للمحلبة و ناكل رايب و درهم ديال المحراش و ماندوق حتااااا واحد و من بعد نجي خارج كي الملك وسط صحابي لي غير تابعيني فين مامشيت و نمشيو لقاعة الالعاب "صال دي جو ههههه كاين شي كلمات منين كانطرجمهم للعربية كايجيو فشكل بحال دابا هاد الصال دي جو الا قلناها ... سمحولي نسيت راسي نرجعو للمعقول" ... سهيييييت حتا لواحد اللحظة حبسات واحد الطوموبيل مقاااودا و نزل منها واحد الشارف كايشبه لدانييل ههههه يقدر يكون هو دانييل و شكون عرف لالا دانييل عاد جديد غير هنا ف 2014 واقيلا ...المهم بقا واقف و تجمعو عليه دوك الرجال و كايهضرو بشي لغة فشكل ...من بعد هز معاه واحد البرهوشة و خلص مولاها و مشاو ... من بعد شي شوية حبسات واحد الطوموبيل ...شرشبيل ناض من بلاستو و رجع جلس ..."ادير حجرا فسروالك راه هاداك خونا رجع هاديك خيني لمولاها هههه .شويا و هي تحبس طوموبيل اخرى ... نزل منها واحد خونا مضروب بدلاك راسو كايشبه لداك خونا عمر لي فالكابتن ماااجد ... ايييه ياتبيييي ماعرفت شنو يكون دار مع بساام دابا..."......(خوتي كانهضر بهاد الطريقة غير باش نضحكو شويا واخا هو هادشي كايحرق فالقلب . راني عارف قلبكم هشيش تبقاو تبكيولي هنا هههههه هيرو فاادم و الله العظيم )... المهم داك دانييل2 جا قاصدنا و شاف فاسماء و قال شي حاجة مافهمتهاش شرشبيل بقا كايحك من زكو ولد القحبة حاشاكم شد الفلوس "نقولكم شي 8 ديال الزرقات ولا كتر ."واخا تكون هي (اليطا اوصين) انا مزاوك ماتقلبوش عليها مانديش الدنوب على ظهركم ههههه"...صراحة بقات فيا اسماء و حسيت بواحد الاحساس فشكل ماحسيت براسي حتا هزيت واحد الحجرا و شيرت على داك الراجل لي خدا اسماء .. من زهر الزامل بوه ...ماقاستوش و ماكتجي غير فالباب ديال الطوموبيل ..داك الراجل مافهم تالعبا بقا غير كايعربط ... انا ربي عطيني واحد القوة مابقيتش عاقل على راسي عاودت هزيت واحد الحجرا اخرى و لكن هاد المرا شرشبيل شدنا و بدا عليا بالسقل و الضر و كايزطم عليا و انا غير كانغوت "بقيييت كانقول غيير فاكيوووو فاكيووووو هي الكلمة لي عارفها كاتعني شي حاجة قبيحة و لكن ماعرفش المعنى الحقيقي شنو هو".من بعد تبتني شرشبيل بواحد الكروشيا لكرشي ... و مشا كاهضر مع داك الاجنبي و كايواسيه لاحقاش الباب ديال الطوموبيل تفرعات بالحجرا ...من بعد شرشبيل عطا لهاداك الكاوري شي 2 زرقات و ترانجاو ... خونا واخا هكاك مازال خدا اسماء و مشا و هي مسكينة غير كاتشوف و اماقدرا دير والو...من بعد رجعلي شرشبيل و بضا غير كايضرب فيا و يسب فيا ....حتا حرقلي لافيشور بكترت الضرب .داز الوقت اسماء مازال مارجعتش ... مرا مرا كاتحبس شي طوموبيل قلبي كايتخطف من بلاصتو ...و فنس الوقت كانكلب ربي مايوقعلي انا والوووو...دازت شي 2 ساعات و هي تبانلي اسماء خارجة من الطوموبيل و جايا عدنا و عينيها فالارض ...كيوصلات عدنا ماعرفت مانقولها و هي غير ساكته و بحال الا مصدومة ...شرشبيل الزامل بوه كاااع مامسوقش ... المهم بقينا على ديك الحاله حتا قرب يطيح الظلام...شرشبيل جبد كايقصي و كاع مامسوقش ...استغليت الفرصة و سولت اسماء "اشنو ياك لاباس "... ماجوباتنيش ...من بعد شرشبيل رجعنا للدار ... مع الدخله عطا ديك الفلوس لمنانه و خلاها حتا مشات و قالي "غاندير فيك خير و ماغنقولهاش اشنو درتي هاد النهار"...صافي من دخلنا لديك البيت لي كنت هربت منو ديك المرا و لكن هاد المرا لقيتهم سادين الشرجم و دايرين ليه القفل و لا ماعرفت المهم دايرين ليه واحد السنسلا...جابلينا راني عاقل الخبز فيها الزيت و اتاي سد الباب و مشا...بقيت انا كاناكل و اسماء غير كاتشوف...من بعد قولتلها يالاه عاوديلي " ..."داني معاه فالطوموبيل و كايهضر معايا و مافهمتوش اش كايقول ... من بعد جابلي واحد السوندويتش " ..."يا بينت الطيط انت كاتكلي فالسوندويتش و انا جالس هازلك الهم هههه." ..."من بعد داني لواحد الدار و شعلي التلفازة و جابلي كاس ديال العصير .."..."كون صحابلي كون مشيت معا هانا نيت ههههه القاضية فيها العصير...."..."من بعد بدا كايقرب عندي و كايبوسني..." و بقات كاتبكي ..."اسماء كمليلي راكي خلعتيني ...انا الهدف ديالي كان هو نشوف واش خشاه فيها اولا" (خوتي سمحولي بلا ماندخل فالتفاصيل المهم ان داك اليهودي ماخشاهش و على مافهمت من هضرتها انه كفتاتلو او مصاتولو و لا ماعرفت )...ديك الليلة كاملا دوزاتها غير بكا و كاتقولي ..."مستقبلي ضااااااااع ا عبدالصمد ضاااااااع .." الصوت ديالها مازال فودني لحد الان بكترت مااترت فيا ... مشيت عندها و بقيت كانواسيها و كانضحك و كانقولها "ماتخافيش انا غانتزوج بيك هههههه واخا كبيرا عليا ...كونت كانفهم شويا فداك الضومين واخا صغير .يعني البنت الا تغتصبات ماغاتزوش و غاتعيش معقدا و كدااا المهم كنت فاهم..." ...بقيت كانعاودليها فالنكت و مرا مرا كانبووسها ديك البوسات ديال اهلا كيراكي دايرا ههههههه."استغلال الفرص و داكشي .عندها الزهر كنت مازال ماكاناوضش اما كون غتاصبتها نيت ههههههه"...صافي بدات حتا هي بدات كاضحك و بدات كاتقولي بلي انا ضريف و كداااا و عقلي كبير و كداا شي منا ...المهم حتا نعست فالصباح صبحات عليا منانه ...عاوتاني نفس الروتين مشينا مع شرشبيل لداك القنت..ماشي فالطريق و كانطلب ربي يحميني و يبعد عليا ولاد الحرام...صافي وصلنا لديك البلاصة ... جلسنا و بقينا كانتسناو اش غايوقع... بقيت كانهضر مها اسماء ...حتا حبست واحد الطومويل خرج منها واحد عاد باقي شاب و كايهضر بالفرونسي ..."مخلي التيتيز و جاي للبراهش مال هاد تبي.." نفس المنظر بقا كايختار ...هدا طواااال فالعزله بقا شي 10 دقائق و هو كايعزل."خراشو باكا"..هنا جات الصدمة شيرلي بصبعو ...شرشبيل قالي نوض سير عند السيد ...مابغيتش نمشي ... عاوتاني بضا عليا بالضرب ... و استسلمت و مشيت معاه...دخلت للطوموبيل ... صافي بدينا ماشيين فالطوموبيل و انا غير كانخزر و مخلوع و لكن مامبينش بلي رانش مخلوع... و كي كايشوف فيا كانقولو "فاااكيووووو".....و هو غير كايضحك ...شويا بغيت نفتح الباب و نهرب مافكرتش للعواقب ... داك خونا حس بيا دار اافران. قالي "ا زعايمي مع راسك "...صدمني اوووووو واش مغربي هدا ..."شويا و كملنا الطريق ... "وبقا كايقولي "غير تهدن انا هنا باش نعاونك و لكن خاصك حتا انت تعاون معايا" ....انا غير مخلوع و مصدوع و كانسمع اش كايقول..." انا بوليسي و دابا غاتنفد هادشي بالتفصيل لي غانقولك ...اول حاجة هادشي ماتقولو لحد...هاك هاد لاباراي ربطها معا كرشك ... شد هاد الموس باش دافع على راسك ... "...سولتو لاش صاحا ديك لابابراي ... ماجاوبنيش و قالي ماتسولش بزاف...من بعد ضرب بيا ضورا فمراكش و رجعني و كاياكد باش خاصني نكون قد المسؤولية الا بغيت نرجع عند واليديا...داكشي لي وقع نيت رجعني للبلاصة المعلومة و مشا ...انا مخلطا ليا الخلعة مع الفرحة ... اول حاجه قالي شرشبيل ..."صافي فرتكلك العش وا تبت و خلي الزرع ينبت ..."مارديتش عليه ...اسماء كاتهضر معايا و انا مامسوقش كانفكر غير فهادشي ...واش نجيد الموس و نضرب شرشبيل و نهرب ...لا لا البوليسي قالي مادير والو من راسك ...هاد لاباراي علاش زعما ...المهم راسي تخربقولو الفيزيبلات ...طاح الظلام رجعنا للدار ... دخلونا للبيت ..بالي مشوش مابغيت نقول لاسماء والو...بقيت على ديك الحاله...حتا دخل شرشبيل للبيت .."مال هاد تبي ماشي من عوايدو يجي فهاد الوقيته واش عاق بشي حاجة ولا..."...دخل قاصد اسماء و قالنا لي نطق بكلمه يدبحو...و ضربني بركلا جابني جالس فبلاصتي...و بدا كايعري فاسماء ... تماك تفكرت الموس جبدتو و خشيتولو فزكووو .. اه اخوتي فزكو و بالجهد لي فيا كاااامل بردت جنوني . وتميت هارب انا و اسماء ... وصلنا للسفلي مع قربنا للباب ماعرفنا منين خرجاتلي منانه بواحد لاله جنويا...تصدمنا فبلاصتنا و هي كاتقول لينا لي تحرك ندبح مو هاد الليلة ... شويا و حنا نسمعو الصونيط فالباب😬 منانة تلفات ...اول مرا كانسمع شي واحد كايدق عليها...شنو زعما هادو البوليس جاو...منانه مشات تحل الباب ...انا و اسماء مازال فبلاصتنا...شويا كانشوف هاداك البوليسي داخل و يدو عامرا دمايات و موراه 2 رجال اخرين.شاف فيا قالي عطيني ديك لاباراي و الموس ...بالخلعة بقيت كانتفتف اعطيتو لاباراي ..و قوتلو الموس راه فزك شرشبيل ..شويا و هو يبان شرشبيل نازل فالدروج كايتكركب انا مافهمت تالعبا .بانتلي منانه مرميا فالار و الدمايات كاتسيل منها ... وهادو مالابسينش الكسوا ديال البوليس ....او اش هادشي عاوتاني .."هيرو فاميلي".بقاو شي نصف ساعة وهما كايقلبو فالدار ... حتا لواحد الشويا و حنا كانسمعو الصوت ديال الطوموبيل ديال البوبيس .خواتنا هزو شي صيكان و جاو هاربين ... انا و اسماء غير كانشوفو مافاهمين والو..من بعد دخلو للبوليس للدار هادوك خوتنا هربو للسطح...المهم انا فديك اللحظة تصدمت لدرجة مابقيتش عاقل اشنو وقع ...حتا لقيت راسي فالكوميساريه و كايسولو فيا البوليس ...ماكنتش كانجاوبهم ...كانقولهم ديوني لدارنا ..هادشي لكنت كانقول...المهم صافي القاضية بانت ... "مازال الصدمه الكبرى ماوصلنيش"...صافي البوليس هضرو مع الشرطة ديال مدينة تازة ...والديا وصلهم الخبار...هضر معايا الواليد فالتيليفون ...صراحة كان واحد الشعور فشكاااال كانبكي بالفرحة ... و كانقولو دوزلي ماما ... "كايقولي مارانيش فالدار دابا"...من بعد جينا خارجين من الكوميساريه انا و اسماء و واحد البوليسي لي غاوصلنا لديرنا...غانتلقاقا واحد صاحبي كايقرا معايا سميتو "خالد" شافني جا عندي كايجري ..سلم عليا و بدا كايعنقني ... قوتلو واش كادير هنا "قالي جيت ندوز العطلة ديال الربيع هنا ... و بدا كايقولي راه المدرسة مقلوبا عليك كولشي كايسول فيك".."هيرو فاميلي".المهم بقينا كانهضرو انا وياه هو كان مع مع واليديه ديك الساعة ... شويا و هو يقولي "عبدالصمد راه مااات النهاية الفايسبوك ديالنا